موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الأربعاء، ٣٠ مارس / آذار ٢٠٢٢
حفل موسيقي ضمن فعاليات مشروع الفنون والتبادل والتنقل بالأورومتوسط
تصوير: موقع أبونا

تصوير: موقع أبونا

بترا :

 

نظم المعهد الملكي للدراسات الدينية، مساء الاثنين، على مسرح مركز الحسين الثقافي بعمان، حفلاً موسيقيًا ضمن فعاليات مشروع "الفنون والتبادل والتنقل في الأورومتوسط" الذي ينفذه المعهد من خلال برنامج آنا ليند للحوار بين الثقافات.

 

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المعهد الملكي، الثلاثاء، يهدف المشروع إلى نشر ثقافة السلام والحوار وللأعنف عن طريق الأنشطة الفنية من خلال تشجيع الفنانين والمواهب على الالتقاء في مساحة آمنة وخلاقة للحوار وتبادل الأفكار.

 

وشارك في الحفل الفنان الفرنسي اللبناني ايلي معلوف والفنانة حذامي القاسمي من تونس والفنان السوري المقيم في الأردن بلال العشموطي. وفي اختتام الحفل الذي حضره عدد من الشخصيات والسفراء ومدراء المراكز الثقافية والموسيقيون في الأردن، سلمت مديرة المعهد الدكتورة رينية حتر دروعًا تذكارية للفنانين المشاركين والجهات التي ساهمت في إنجاح المشروع (المعهد الفرنسي، ومركز الحسين الثقافي، ومعهد كريشندو للموسيقى والفنون، وساندي قاقيش وزين فشحو من المعهد الملكي).