موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١١ أغسطس / آب ٢٠٢٤
حراسة الأراضي المقدسة تنضم للصلاة من أجل السلام يوم عيد الانتقال

أبونا :

 

تزامنًا مع الدعوة التي وجهها بطريرك القدس للاتين الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، وجّه حارس الأرض المقدّسة الأب فرانشيسكو باتون، رسالة باللغتين الإيطاليّة والإنكليزيّة، دعا فيها رهبان الحراسة لتخصيص يوم عيد انتقال السيّدة، في 15 آب، للصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط والعالم أجمع.

 

وقال في مستهلّ رسالته: "كما ذكرنا صاحب الغبطة الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، فإنّنا نعيش في خضم أوقات صعبة للغاية، حيث من المهمّ أن نصلي بشكل خاص من أجل السلام". وأشار إلى أنّه يشاهد "بارقة أمل في أنّ الأطراف المعنيّة قد وافقت على استئناف المفاوضات لوقف إطلاق النار، وتحرير الرهائن والسجناء.. وهي علامة أمل أكيدة وتعزيّة لنا نحن الحجاج على الأرض".

 

وأضاف الأب باتون: "نعلم أنّه عندما ظهرت آية المرأة والتي توشك أن تضع مولودًا في السماء، قد ظهر أيضًا تنين شيطاني يترقّب لابتلاع ولدها (راجع سفر الرؤيا 12: 1 وما يليها)، وقد حارب التنين الطغمات السماويّة بقيادة القديس ميخائيل رئيس الملائكة. ولهذا السبب، نعتقد أنّه من الأهميّة بمكان أن يكون هذا اليوم يومًا للصلاة المكثفة، باستخدام صيغة الصلاة والتي طلبت على وجه التحديد الموافقة الكنسيّة عليها من صاحب الغبطة، والتي ستستخدمها البطريركيّة نفسها".