موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٦ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٣
تنسيقية الأساقفة يشاركون أبناء رعايا بقداس الأحد ويزورون النيابة اللاتينية

أبونا :

 

شارك وقد "تنسيقية الأساقفة من أجل الأرض المقدّسة"، الآتين من أوروبا وأمريكا الشماليّة، اليوم الأحد، على مجموعات، بالقداس الإلهي في عدد من الرعايا.

 

فقد شاركوا بقداس الأحد في كنيسة قلب يسوع الأقدس في تلاع العلي، والتقوا بكاهن الرعيّة الأب رفعت بدر وراهبات الكلمة المتجسّد والشعب المسيحي الذي يمثل الحيويّة الحاضرة للمسيحيين في الأردن. كما شاركت مجموعة ثانيّة في قداس الأحد في رعيّة القديس بولس في الجبيهة، مع كاهن الرعيّة الأب سامر مدانات وراهبات الوردية. مجموعة ثالثة في كنيسة القديس بولس في عجلون، حيث التقوا بالمؤمنين وبكاهن الرعيّة الأب صقر حجازين والأخوات راهبات الورديّة.

 

ووصلت مجموعة رابعة إلى رعيّة قلب مريم الطاهر في مدينة الفحيص مصليّة الأحد مع المؤمنين، بمشاركة كاهن الرعيّة الأب عماد الطوال وراهبات الورديّة. فيما وصلت مجموعة خامسة إلى كنيسة العذراء الناصرية في الصويفية، والتقت بكاهن الرعيّة الأب حنا كلداني. وهنالك مجموعة سادسة صلت الأحد في كنيسة الفادي الإنجيليّة الأسقفيّة العربيّة مع القس الكنن فائق حداد، ومجموعة سابعة في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الكاثوليك في أم السماق بعمّان.

 

والتقت المجموعات بعد الانتهاء من اللقاءات الرعوية، للغداء في دار النيابة البطريركيّة، بدعوة من المطران جمال دعيبس، وحضور الأب عماد علمات والأب حنا كلداني والأب رفعت بدر. حيث ألقى المطران جمال كلمة ترحيبية باسم البطريركية اللاتينية، شاكرًا وفد منسقيّة الأساقفة على اختيار الأردن لعقد منتداهم السنوي هذا العام. وأجاب الضيوف بكلمة شكر وتقدير للبطريركيّة ألقاها رئيس الوفد المطران نيكولاس هادسون. ثم أخذ الحضور صورة تذكاريّة أمام كنيسة العذراء الناصريّة.