موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٨ مارس / آذار ٢٠٢٣
البابا يرسل عشرة آلاف دواء إلى منكوبي الزلزال في تركيا

فاتيكان نيوز :

 

في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا فجر السادس من شباط الماضي موقعًا أكثر من خمسين ألف قتيل، وشرّد حوالي مليوني شخص، شاءت الدائرة الفاتيكانية المعنية بخدمة المحبة أن ترسل إلى اسطنبول كمية من الأدوية بطلب من البابا فرنسيس.

 

هذه المساعدات الطبية هي عبارة عن عشرة آلاف دواء، وقد تم شراء الأدوية بعد التشاور مع سفارة تركيا لدى الكرسي الرسولي المطلعة على الأوضاع على الأرض. وكان البابا فرنسيس قد أرسل مساعدات اقتصادية إلى سورية حيث يعاني خمسة عشر مليون شخص من تبعات الحرب والزلزال، وقد تم توزيعها على السكان المحتاجين بالتعاون مع السفارة البابوية في دمشق.

 

في غضون ذلك نُظمت يوم الأحد الفائت في جميع الكنائس الإيطالية حملة لجمع التبرعات، برغبة من مجلس أساقفة إيطاليا، بغية التضامن مع منكوبي الهزة الأرضية في سورية وتركيا، ولفت المجلس إلى أن الحملة تشكل علامة ملموسة للتضامن مع جميع المؤمنين المتضررين جراء الكارثة ولتلبية احتياجاتهم المادية والروحية. وستستمر حملة جمع التبرعات هذه لغاية الثلاثين من نيسان القادم.