موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٠
وكالة فيدس: اختطاف كاهن كاثوليكي وهو في طريقه لحضور جنازة والده في نيجيريا

وكالة فيدس :

 

اختطف أربعة رجال مسلّحين كاهنًا كاثوليكيًا في طريقه إلى ولاية أنامبرا لحضور جنازة والده.

 

وكان الأب فالنتين أولوتشوكو إيزيجو من رهبانيّة "أبناء مريم أمّ الرحمة"، في طريقه إلى قريته إغبوكو، في منطقة الحكومة المحلية في أغواتا في ولاية أنامبرا، عندما خرج بعض المسلحين من الأدغال واعترضوا سيارة الكاهن وأجبروه على الصعود إلى مؤخرة السيارة والانطلاق بأقصى سرعة.

 

وأعلن مكتب الأمين العام لـ"أبناء مريم أمّ الرحمة"، في بيان، أن عملية الاختطاف وقعت في 15 كانون الأوّل. ومن المقرر أن يقام قداس عن راحة نفس والد الكاهن اليوم 16 كانون الاوّل، بينما تقام جنازة والد الكاهن في اليوم التالي، وبالتالي تطالب الرئاسة العامّة للرهبانيّة بالإفراج الفوري عن الكاهن ليتمكن من حضور جنازة والده.
 

الكاهن المختطف: الأب فالنتين أولوتشوكو إيزيجو

وكان اختطاف الكهنة والرهبان والراهبات حقيقة محزنة في نيجيريا لسنوات. ففي نهاية تشرين الثاني الفائت، تمّ خطف الأب ماثيو داجو من قبل مسلحين، في بيته الكائن في أبرشية القديس أنتوني في يانغوجي في أبوجا. وقد أطلق سراحه في 2 كانون الأوّل الحالي، بعدما تمكنت الشرطة من حصر المنطقة التي كان الخاطفون مختبئين بها مع الرهينة.