موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٦ مارس / آذار ٢٠٢٣
وفد من شبيبة موطن يسوع يلتقي البابا فرنسيس ضمن مشاركته بمؤتمر حول القدس
السيدة أبو سحلية تقدّم "صليب موطن يسوع" للبابا فرنسيس

السيدة أبو سحلية تقدّم "صليب موطن يسوع" للبابا فرنسيس

شبيبة موطن يسوع :

 

بدعوة من دائرة الحوار بين الأديان في الفاتيكان، شاركت الأمينة العام للشبيبة المسيحية في فلسطين السيدة نادين بيطار ابو سحلية، ومنسق الشرق الأوسط ومسؤول العلاقات العامة السيد رافي غطاس، كممثلين عن الوفد الفاتيكاني، في لقاءات مؤتمر "مدينة القدس المقدّسة: أهمية روحيّة ودعوة خاصة"، والتي عقدت في دولة حاضرة الفاتيكان.

 

وكان على رأس الوفد الفاتيكاني الكاردينال فرانشيسكو كوكوبالميرو، ورئيس مكتب الحوار مع المسلمين في دائرة الحوار المونسنيور خالد عكشة، مع باقي المشاركين وهم: النائب البطريركي العام للاتين في القدس المطران وليم الشوملي، ونائب حارس الأراضي المقدّسة الأب ابراهيم فلتس الفرنسيسكاني، والأب لورينت باسن، والرئيسة العامة لرهبانيّة الورديّة الأم صوفي حتر.

 

والتقى الوفد المشارك مع الوفد الفلسطيني بقداسة البابا فرنسيس الذي رحب بالوفدين ومعربًا عن أهميّة مدينة القدس الروحيّة التي تجمع المسيحيين حول العالم. وركز قداسته بكلمته على أهمية القدس في حياة السيد المسيح.

 

وفي ختام اللقاء قدمت السيدة أبو سحلية "صليب موطن يسوع" للحبر الأعظم وطلبت من قداسته الصلاة من أجل الشبيبة المسيحية في فلسطين لكي تبقى منارةً وشعلة نور في المجتمع. كما وقدم السيد غطاس التقارير السنويّة للأمانة العام ومسبحة موطن يسوع لقداسته داعيًا اياه للالتفات حول وجع الشباب الفلسطيني وصرخة المسيحيين التي تخرج من أرض فلسطين.

 

وخلال أعمال المؤتمر تمّ مناقشة العديد من المواضيع عن المدينة المقدسة أهمها: "القدس: وريثة الأديان السماويّة والتراث الروحي للإنسانيّة"، "مواجهة تحديات القدس لصالح الأجيال القادمة على وجه الخصوص"، "الحوار والتعاون في القدس والأرض المقدّسة، الوضع الحالي والآفاق المستقبلية"، بالإضافة لوقفة هامة على أيقونة الإعلام الفلسطينيّة الشهيدة شيرين أبو عاقلة.‏