موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٤ مايو / أيار ٢٠٢٣
وفد من جامعة كولومبيا يزور المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام

منير بيوك :

 

زار وفد طلابي من جامعة كولومبيا في نيويورك، بإشراف البروفيسور جينويل ديفس، المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، يوم الثلاثاء 23 أيار 2023، وكان في استقباله مدير المركز الأب رفعت بدر وموظفو المركز.

 

في بداية اللقاء، رحّب الأب بدر بالوفد الطلابي ضيوف الأردن العزيز، بلد القداسة والتاريخ والتراث.

 

واستعرض الأب بدر الدور المميز الذي يقوم به الأردن بقيادته الحكيمة، كونه واحه من الاستقرار في منطقه مليئة بالنزاعات. وأضاف أن الكنيسة الكاثوليكيّة تلعب على المدى البعيد دورًا مميزًا في خدمة الأردن والمنطقة، مشيرًا إلى الدور البناء التي تلعبه على الدوام في مجال التعليم وتكوين مجتمع متعلم يعمل على بناء الشخصيّة الإنسانيّة، ومؤكدًا أنه تم إنشاء أولى المدارس الكاثوليكيّة في الأردن قبل تأسيس الدولة الأردنيّة.

 

كما أشار إلى الدور البناء الذي لعبته الكنيسة الكاثوليكيّة في تقديم الخدمات الضرورية للاجئين العراقيين والسورييين الذن لجأوا للأردن بسبب الظروف الصعبة التي تعيشها بلادهم، مضيفًا أنّ الكنيسة الكاثوليكيّة تقدّم باستمرار خدمات اجتماعيّة مميزة من خلال مؤسّساتها الخيريّة ممثلة بكاريتاس التي تدعم المحتاجين والمشردين من مختلف الجنسيات بغض النظر عن انتماءاتهم الدينيّة والعرقيّة.

 

واستعرض الأب بدر أهميّة الأماكن المقدّسة في الأردن التي يزورها الحجاج المسيحيون مثل موقع عماد السيد المسيح (المغطس)، مشيرًا إلى أنّ الأردن يتميز بمواقعه الدينية والسياحية المهمة التي يقصدها الحجاج والسواح من مختلف مناطق العالم.

 

وفي نهاية اللقاء، جرى حوار مع الطلبة الذين قدموا استفسارات عن الدور الهام الذي تلعبه الكنيسة الكاثوليكيّة في الأردن من الناحيتين الدينيّة والسياحيّة.