موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٣ مايو / أيار ٢٠٢٣
وزير خارجية الإمارات يستقبل رئيس الأكاديمية البابوية للحياة

وام :

 

استقبل وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان رئيس الأكاديمية البابويّة للحياة المطران فنشنسو باليا.

 

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولة الفاتيكان بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها سبل ترسيخ مبادئ "وثيقة الأخوّة الإنسانيّة من أجل السلام والعيش المشترك"، وأهمية بناء جسور التسامح والتعايش لازدهار ورخاء الشعوب. كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

ورحب الشيخ آل نهيان بزيارة المطران باليا، مؤكدًا حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع الفاتيكان انطلاقًا من الإيمان العميق بأهميّة ترسيخ جسور التعاون والحوار الإيجابي المثمر والفعّال الذي يهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار في المجتمعات وتهيئة مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

 

من جانبه، وبحسب وكالة الأنباء الإماراتيّة الرسميّة، فقد أكد المطران فنشنسو باليا على عمق العلاقات بين دولة الإمارات وحاضرة الفاتيكان، والحرص المشترك على تعزيز ونشر قيم التسامح والتعايش والحوار، مشيدًا بجهود دولة الإمارات الإنسانية البارزة تجاه الشعوب.