موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٨ فبراير / شباط ٢٠٢١
"نحو ’نحن‘ أكبر دائمًا"، موضوع رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين 2021

فاتيكان نيوز :

 

"نحو ’نحن‘ أكبر دائمًا"، هذا هو العنوان الذي اختاره قداسة البابا فرنسيس لرسالته لمناسبة اليوم العالمي الـ107 للمهاجرين واللاجئين والذي سيُحتفل به في 26 أيلول 2021. هذا ما جاء في بيان صدر عن الدائرة الفاتيكانية المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة.

 

وأوضح البيان أن هذا الاختيار ينطلق من الدعوة التي وجهها الأب الأقدس في الرسالة العامة "Fratelli tutti" "ألّا يبقى في النهاية "الآخرون"، إنما فقط الـ"نحن""(35). وتابع مشيرًا إلى ضرورة أن يكون هذا الـ"نحن" واقعًا في المقام الأول داخل الكنيسة المدعوة إلى شركة في التنوع.

 

وستتألف رسالة البابا فرنسيس لهذه المناسبة حسب ما جاء في البيان من ستة مواضيع فرعية، وستعير اهتمامًا خاصًا للعناية بالعائلة المشتركة والتي تهدف، ومع العناية بالبيت المشترك، إلى الـ"نحن" والذي يمكنه ويجب أن يكون أكثر اتساعا واستقبالا.

 

وختم بيان دائرة خدمة التنمية البشرية المتكاملة مشيرًا إلى تنظيم قسم المهاجرين واللاجئين فيها، وكعادته كل سنة، حملة اتصالات سيتم من خلالها التطرق إلى المواضيع الستة التي تقترحها رسالة البابا، وذلك من أجل الإسهام في استعداد ملائم للاحتفال باليوم العالمي القادم للمهاجرين واللاجئين. وسيتم بشكل شهري توفير مواد متعددة الوسائط وإعلامية وتأملات للاهوتيين وخبراء للمساعدة على التعمق في المواضيع التي اختارها قداسة البابا.