موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الجمعة، ١٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٢
غزة.. افتتاح معرض لمنتجات أعياد الميلاد
تنظمه جمعية "الشبان المسيحية" لمساعدة محدودي الدخل في القطاع الذي يعاني أوضاعا اقتصادية صعبة

الأناضول :

 

افتتحت جمعية "الشبان المسيحية" في غزة، مساء الخميس، معرضًا لمنتجات أعياد الميلاد التي يحتفل بها مسيحيو القطاع يوم 25 كانون الأوّل الحالي.

 

وضم المعرض الذي حمل اسم "نجمة الميلاد" أنواعا مختلفة من زينة الميلاد كشجرة العيد والأجراس والسلاسل الذهبية والكرات الحمراء، بجانب ملابس وأطعمة مختلفة وهدايا عديدة، إضافة لخارطة فلسطين التاريخية ومعالم بمدينة القدس المحتلة.

 

وقال رئيس جمعية "الشبان المسيحية" سهيل ترزي إن المعرض "يحتوي على مستلزمات الأعياد للمساعدة بالتسوق بأسعار تناسب أصحاب الدخل المحدود في قطاع غزة الذي يعاني أوضاعا اقتصادية صعبة". وأوضح أن "المعرض يستمر لمدة 3 أيام بمناسبة قدوم الأعياد ويحتوي على العديد من المنتجات المحلية". وقال: "رسالتنا في الأعياد رسالة محبة وسلام، ونتمنى أن يحل سلام حقيقي على جميع الفلسطينيين تكون فيه العدالة والحرية".

 

ويعيش في غزة نحو 1000 مسيحي من مجموع سكان القطاع البالغ قرابة مليوني نسمة، يتبع نحو 70 بالمئة منهم لكنيسة الروم الأرثوذكس، فيما يتبع البقية كنيسة اللاتين. ويعمل مسيحيو غزة في المهن المختلفة كالتعليم، والطب، والقانون، ويقطن معظمهم غرب ووسط مدينة غزة. ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه أكثر من مليوني فلسطيني ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة، جراء الحصار الإسرائيلي الممتد لأكثر من 15 عامًا، وتداعيات الانقسام الفلسطيني الداخلي.