موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٧ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٠
دائرة العلمانيين والعائلة والحياة تطلق مبادرة خاصّة بالمسنين بمناسبة عيد الميلاد
عطيّة حكمة – كلمة للأجداد والمسنين في عيد الميلاد

فاتيكان نيوز :

 

أطلقت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة مبادرة خاصّة بالمسنين، بمناسبة اقتراب عيد الميلاد.

 

وجاء في البيان الصادر عن الدائرة الفاتيكانيّة: كتب البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثاني والثلاثين للشباب: "أيها الشباب الأعزاء أنتم بحاجة إلى حكمة ورؤية المسنين... سيقولون لك أشياء ستثير عقولكم وتحرك قلوبكم". نحن نقترب من عيد الميلاد، وسيولد يسوع في عائلاتنا؛ وهذا العام، في المناخ الخاص الذي نعيش فيه، يمكنه أن يكون فرصة للشباب لكي ينالوا عطيّة مميّزة. بسبب الوباء أيضًا، يعيش العديد من المسنين بمفردهم. وبالتالي من الممكن بناء روابط مع كل منهم: وسيشكّل هذا الأمر وسيلة لاكتشاف كنز كبير!".

 

أضاف: "بعد نجاح حملة "كل مُسنٍّ هو جدك"، التي جمعنا بها المعانقات الافتراضية التي أرسلها العديد من الشباب إلى أجدادهم والاجداد الذين اختاروهم، تدعو دائرة العلمانيين والعائلة والحياة الآن الشباب حول العالم للتحدّث إلى المسنين لكي ينالوا منهم عطيّة الحكمة، #aGiftOfWisdom. فاليوم، وفي المناخ الصعب لعيد الميلاد الذي لا يزال يلفه الوباء، نقترح على الشباب أن ينشروا على الشبكات الاجتماعية ذكرى أو نصيحة أو عطيّة حكمة من أحد المسنين الذين بنوا علاقة معه خلال الأشهر الأخيرة".

 

لكن لسوء الحظ، تابع البيان، في كثير من الحالات، لا يمكن للقاء إلا أن يتمَّ عن بُعد، وفقًا للمعايير الصحية القائمة، من خلال مكالمات الفيديو والمكالمات الهاتفية والرسائل. للمشاركة في الحملة، يمكن نشر كلمات الأجداد والمسنين على الشبكات الاجتماعية، باستخدام الهاشتاغ #aGiftOfWisdom. على أن يتم نشر أهم المشاركات على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بدائرة العلمانيين والعائلة والحياة @laityfamilylife.