موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الثلاثاء، ٧ مارس / آذار ٢٠٢٣
القس سامر عازر يكتب: الرسالة وتأديتها
على هامش الإحتفال بالذكرى السنوية العشرين لموقع أبونا والعاشرة على تأسيس المركز الكاثوليكي للدراسات الإعلام

القس سامر عازر :

 

تلبية للدعوة الكريمة التي وصلتني للمشاركة في الإحتفال النوعي الذي يضم نخبةً من رجالات الوطن السياسية والمجتمعية والفكرية والإعلامية والدينية في فندق الرويال اليوم الإثنين السادس من آذار لعام ألفين وثلاثة وعشرين، فقد تشرفت بحضور هذا الإحتفال الذي يحتفي بالذكرى العشرين لإنطلاقة موقع أبونا والعشرة سنوات على تأسيس المركز الكاثوليكي للدراسات الإعلام الذي كان الفضل الكبير في إنطلاقتهما وإستمراريتهما الصديق الأخ قدس الأب د. رفعت بدر.

 

فلقد شكل هذان الموقعان منبرًا إِعلاميًا مسيحيًا مسكونيًا بإمتياز، ببعدٍ وطني وبروح الإنفتاح والعيش المشترك الذي يُجسّده الأردن رسالة ونهجا، بعيدًا عن لغة الغلو والتطرف والإنغلاق، بل ومضمَّخًا بلغة المحبة التي تقبل القسمة على الجميع والتي شكلت أساس إنطلاقة هذا العمل واستمراريته في حمل مشعل التنوير والوئام الديني والعيش المشترك والحوار العقلاني البنّاء المنفتح بروح المسؤولية الهادفة إلى تعظيم القواسم المشتركة التي تجمع جميع أبناء الأردن مسيحيين ومسلمين تحت قيادة هاشمية مباركة يقود دفتها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبد الله المعظم.

 

وأهم ما ما يلفت الأنظار هو الإشادة الرسمية من خلال كلمة وزير الإتصال الحكومي معالي د. فيصل الشبول الأكرم بالرسالة التي يحملها هذا المركز إذ أصبح مرجعًا يُعتّد به على صعيد الكنيسة المسيحية الأردنية لما يتمَّيز به من مهنية عالية وأداءٍ رفيع ولغةٍ أقرب ما تكون إلى لغة لم شمل الجميع في إطار الوحدة الوطنية وروح الإخاء المتجذرة في أردن العز والفخار. وهذا ما لمسناه من خلال نوعية الحضور الذي مثلّ مختلف شرائح المجتمع، المعنية بالشأن العام والدفع بإتجاه ترسيخ الروح الإيجابية والمحبة والوفاق بين الجميع. فالكلمة شكلاً ومضمونًا كما جاء في خطاب الأب بدر تشكِّلُ رسالةَ هذا المركز وموقع أبونا لنقل رسالة ذات معنى ومضمون تسهم في إضافة نوعية لتمتين النسيج المجتمعي والروح الوطنية والوئام الديني.

 

وقد أشاد غبطة البطريرك بييرباتسا بيتسابالا بهذا العمل الكبير على صعيد الكنيسة والوطن، مشيرًا إلى أهميّة ليس فقط الرسالة التي نحملها بل إلى كيفية تأديتها وإيصالها للآخرين، فالإعلام يلعب دورًا مهمًا في كيفية إيصال رسالة المحبة للآخرين.

 

إننا إذ نبارك للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام ولموقع أبونا هذا الإنجاز المميز لنتمنى لهما دوام التقدم والنجاح، مثمّنين دور المجلس الإستشاري السابق برئاسة معالي د. رجائي المعشر ومباركين لرئيسه الجديد سعادة النائب عمر النبر.