موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٦ فبراير / شباط ٢٠٢٣
البطريركيّة اللاتينيّة تكرّم السيّدة منال عوّاد اسحق بوالصة بوسام الصليب الذهبي

أبونا :

 

منح البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، صباح اليوم الاثنين 6 شباط 2023، وسام الصليب الذهبيّ المقدّس لبطريركيّة اللاتين، للسيّدة منال عوّاد اسحق بوالصة، وذلك تقديرًا لجهودها الطيبة في خدمة البطريركيّة اللاتينيّة طوال أكثر من 33 عامًا.

 

وجرى الاحتفال في دار النيابة البطريركيّة اللاتينيّة في عمّان، بحضور النائب البطريركي في الأردن المطران جمال دعيبس، والنائب البطريركي العام في القدس المطران وليم شوملي، والنائب البطريركي في الجليل المطران رفيق نهرا، وعدد من الكهنة.

 

وألقى البطريرك بيتسابالا كلمة شكر فيها السيّدة بوالصة على عملها المتفاني من خلال الدائرة الماليّة لمطرانيّة اللاتين في الأردن طوال أكثر من ثلاثة عقود. وقال بأنّ هذا العمل المالي الدقيق كان مفيدًا ذلك أنّ البطريركيّة اللاتينيّة لها العديد من المؤسّسات التي تحتاج إلى رعاية ماليّة ومحاسبيّة دقيقة، وهذا ما أثبتته السيّدة منال بتقواها وصلاتها في الكنيسة أولاً، وكذلك بأمانتها وإخلاصها في العمل طوال تلك السنوات، وتعاونها المستمر مع الكهنة الذين تعاملت معهم بروح اخوية عالية.

 

وقرأ الأب بشير بدر نص البركة البطريركيّة التي جاء فيها: "إنّ غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا يستمطر البركة الإلهيّة على السيّدة منال عوّاد اسحق بوالصة تقديرًا لجهودها الطويلة في خدمة البطريركيّة اللاتينيّة، ويمنحها وسام الصليب الذهبيّ المقدّس لبطريركيّة اللاتين في القدس".

 

وقدّم البطريرك للسيّدة بوالصة رسالة البركة، ثم وشحها بوسام الصليب الذهبيّ المقدّس.

 

وفي الحفل الذي حضره زوج السيّدة منال، السيد سطّام العوابدة، وأبناؤهما وبناتهما، ألقت السيّدة منال كلمة وجهت فيها الشكر لله تعالى الذي منح شرف الأمانة في العمل في حقل الكنيسة الأم، كما شكرت غبطة البطريرك بيتسابالا، وسيادة المطران دعيبس، وجميع الأساقفة، وتوجهت بالشكر إلى زملائها وزميلاتها في الدائرة الماليّة الذين تعتبرهم أسرتها الثانيّة. وكذلك شكرت الأب بشير بدر على جهده المتواصل قبل هذا الحفل وأثناءه.