موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٤ مايو / أيار ٢٠٢٣
البابا يستقبل رئيس قسم العلاقات الكنسية الخارجية لبطريركية موسكو

أبونا :

 

كان المتروبوليت أنتوني من فولوكولامسك، رئيس قسم العلاقات الكنسيّة الخارجيّة لبطريركيّة موسكو، حاضرًا خلال المقابلة العامّة مع المؤمنين، في ساحة القديس بطرس، الأربعاء 3 نيسان 2023، جالسًا إلى جوار الكاردينال لازاروس يو هيونغ سيك، رئيس دائرة الإكليروس.

 

وفي ختام المقابلة، استقبل البابا فرنسيس المتربوليت، وتوقّف للحديث معه لبضع لحظات. وقام الحبر الأعظم، كما يفعل عادة في مثل هذه اللقاءات، بتقبيل أيقونة العذراء والدة الإله التي كان المطران الأرثوذكسي يرتديها، ثمّ قدّم للمتربوبوليت ميدالية حبريته. في حين أعطى المطران أنتوني للبابا أيقونة.

 

 

زيارة عمل

 

ويوم الثلاثاء، التقى المطران أنتوني برئيس الأساقفة كلاوديو غوجيروتي، رئيس دائرة الكنائس الشرقيّة.

 

وبحسب البيان المنشور على الموقع الإلكتروني التابع لدائرة العلاقات الكنسيّة الخارجيّة لبطريركيّة موسكو، فقد وصل المتروبوليت أنتوني إلى العاصمة الإيطالية في الأوّل من أيار الحالي، "بمباركة" من البطريرك كيريل، في زيارة عمل قصيرة. والتقى المتروبوليت مع رئيس الأساقفة غوجيروتي حيث "تمّت مناقشة مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك".