موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٥ يونيو / حزيران ٢٠٢٢
البابا يجدّد نداء السلام في أوكرانيا: من فضلكم لا تقودوا البشرية إلى الدمار!
ويرفع الشكر لله على تجديد الهدنة في اليمن

فاتيكان نيوز :

 

بعد تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء لمناسبة عيد العنصرة، اليوم الأحد، حيا البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال: "أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، في عيد الفصح أصبح حلم الله للبشرية حقيقة. بعد خمسين يومًا من عيد الفصح، التقت الشعوب التي تتحدث لغات مختلفة وفهمت بعضها البعض. لكن الآن، بعد مائة يوم من بدء العدوان المسلح على أوكرانيا، حلّ كابوس الحرب مرة أخرى على البشرية والذي هو إنكار حلم الله: شعوب تتصادم، وشعوب تقتل بعضها البعض، وأشخاص، بدلاً من أن يقتربوا من بعضهم البعض، يتم إبعادهم عن منازلهم".

 

"وبينما يتصاعد غضب الدمار والموت والصراعات، ويغذّي تصعيدًا يزداد خطورة على الجميع"، جدّد البابا فرنسيس مناشدته لقادة الدول، وقال: "من فضلكم، لا تقودوا البشريّة إلى الدمار! من فضلكم لا تقودوا البشريّة إلى الدمار! وليتمّ إجراء مفاوضات حقيقيّة، مفاوضات ملموسة لوقف إطلاق النار وإيجاد حل مستدام. وليتمّ الإصغاء إلى الصرخة اليائسة للناس الذين يتألّمون – ونرى ذلك يوميًّا في وسائل الإعلام. وليتمّ احترام الحياة البشرية وليتوقّف التدمير المروع للمدن والقرى في شرق أوكرانيا. لنستمرّ من فضلكم في الصلاة والالتزام من أجل السلام بدون أن نكِلّ".

 

 

تجديد الهدنة في اليمن

 

وتطرّق البابا فرنسيس إلى الهدنة في اليمن. وقال: "لقد بلغني بفرح أن الهدنة في اليمن قد تم تجديدها لمدة شهرين آخرين. أشكر الله وأشكركم. آمل أن تكون علامة الرجاء هذه خطوة أخرى لوضع حد لذلك الصراع الدموي، الذي ولّد إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في أيامنا. من فضلكم لا ننسينَّ أبدًا أن نفكّر في أطفال اليمن: جوع ودمار ونقص التعليم ونقص في كل شيء. لنفكر في الأطفال".