موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٦ مارس / آذار ٢٠٢٢
الأم ماري جوزيف مايكل رئيسة عامة جديدة لراهبات مرسلات المحبّة

أبونا :

 

تم انتخاب الأخت ماري جوزيف مايكل، المتحدّرة من ولاية كيرالا بجنوب الهند، رئيسة عامة جديدة لراهبات مرسلات المحبّة (راهبات الأم تيريزا)، وذلك خلال الاجتماع العام للرهبانيّة في كولكاتا، السبت، خلفًا للراهبة الألمانيّة بريما، لتكون بذلك الخليفة الثالثة بعد القديسة تيريزا.

 

وتخلف الراهبة البالغة من العمر 68 عامًا الأخت ماري بريما بيريك، الراهبة الألمانية المولد والتي قادت الرهبانيّة لفترتين منذ العام 2009. وأصبحت الأم جوزيف ترأس الرهبنة التي تضم الراهبات اللواتي يرتدين الثوب الأبيض البسيط (الساري) مع ثلاثة خطوط زرقاء، والمعروفات في جميع أنحاء العالم سعيهنّ للوصول إلى المهملين ومساعدة أفقر الفقراء.

 

وبعد وفاة مؤسّسة جمعية مرسلات المحبّة، القديسة تيريزا من كلكتا، عام 1997، قادت الأخت النيباليّة نيرمالا جوشي، الرهبنة وأسّست فرعًا تأمليًا لها. بالتالي، فإنّ الأخت جوزيف هي أول هنديّة الأصل تشغل رئيسةً عامةً للرهبنة. انضمت إلى مرسلات المحبّة في سن العشرين من عمرها، وكانت واحدة من المعاونات القريبات من القديسة تيريزا. كما عملت أيضًا في الفليبين وبولندا وبابوا غينيا الجديدة.

 

عادت إلى كولكاتا بعد إعلان قداسة الأم تيريزا في عام 2016. بعد ذلك، تولّت مسؤوليّة منطقة كيرالا الهنديّة. وقبل انتخابها رئيسة عامة كانت تخدم في دار رعاية للأطفال في ولاية كيرالا. وخلال الـ15 شهرًا الماضية، كانت مساعدة عامّة تعمل إلى جانب الأخت بريما.