موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢ فبراير / شباط ٢٠٢٤
الأب د. جهاد شويحات قائمًا بأعمال النائب البطريركي في الاردن

أبونا :

 

قرّر بطريرك القدس للاتين الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا تعيين الأب الدكتور جهاد شويحات قائمًا بأعمال النائب البطريركي للاتين في الأردن، لحين تعيين أسقف جديد للنيابة خلفًا للمطران جمال دعيبس الذي عيّنه البابا فرنسيس أسقفًا لأبرشية جيبوتي.

 

وقال البطريرك بيتسابالا في رسالة راعوية: "بعدما قرر قداسة البابا فرنسيس تعيين النائب البطريركي في الأردن، سيادة المطران جمال دعيبس راعيًا ورئيسًا لأبرشيتي جيبوتي والصومال، أصبح لزامًا تعيين كاهن يقوم مقامه في خدمة الكنيسة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة، بانتظار تعيين أسقف جديد".

 

أضاف: "ونظرًا لخدمته الطويلة للكنيسة في الأردن، ولمعرفته العميقة بحاجاتها وتطلعاتها، عيّنا قدس الأب جهاد مسعد شويحات ليقوم مقام سيادة المطران جمال، وذلك ابتداءً من اليوم الأوّل من شباط 2024، علمًا بأنّ قداس الأب جهاد مفوّض بالصلاحيات الكنسيّة اللازمة لخدمته الرعوية، ولاسيما منح سر التثبيت المقدّس". وفي ختام رسالته، شكر البطريرك بيتسابالا الأب شويحات لتقبله هذه المهمة، طالبًا من الله تعالى أن يمنحه الحكمة والقوّة لخدمة الأبناء في الأردن العزيز.

 

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وموقع أبونا الإلكتروني، وإذ يشكر المطران جمال دعيبس على عطائه وخدمته للنيابة البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن، فإنّه يبارك للأب شويحات ثقة غبطة البطريرك، متمنيًا لقدسه الحكمة والقوة لخدمة الكنيسة والمجتمع الأردني الواسع.