موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٠
إطلاق سراح الكاهن الذي اختطف في نيجيريا وهو في طريقه لحضور جنازة والده

وكالة فيدس :

 

أعلن ضابط الشرطة من ولاية إيمو أورلاندو إيكوكو إنّه تمّ اطلاق سراح الأب فالنتين اولوتشوكو ايزيغو، من رهبانية "أبناء مريم والدة الرحمة"، الذي تم اختطافه في 15 كانون الاوّل الحالي، دون أن يصاب بأذى من قبل خاطفيه، وذلك مساء يوم 16 كانون الاوّل.

 

وتمّ خطف الكاهن وهو في طريقه إلى ولاية أنامبرا لحضور جنازة والده.

 

وأضاف المتحدث باسم الشرطة أنه بناءً على شهادة الأب ايزيغو فإنّ فرقة شرطة خاصة تمكنت من استعادة سيارته في الغابة بالقرب من Okigwe. وإنّ اختطاف الأب ايزيغو يعتبر آخر حلقة في سلسلة عمليات اختطاف الكهنة والرهبان والراهبات في نيجيريا.

 

وأعرب رئيس أساقفة أبوجا إغناطيوس أياو كيجاما، في 15 كانون الاوّل، عن قلقه إزاء حالات الاختطاف المتعددة في البلاد. وقال: "لقد أظهرت أحداث الأشهر الأخيرة أن هناك حاجة إلى مزيج من الجهود والاستراتيجيات لمواجهة بشكل مباشر الأسباب وراء عمليات الاختطاف واللصوصية في البلاد".

 

وأضاف المطران كيجاما أن" مستوى الحوادث والإفلات الظاهر من العقاب أصبحا غير مقبولين، ولا يمكن تبريرهما لأي سبب من الأسباب. تمثّل حلقات القتل والاختطاف الجارية حاليًا بالطبع في نيجيريا الآن تهديدًا كبيرًا لجميع المواطنين".