موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الجمعة، ٣٠ أغسطس / آب ٢٠٢٤
هدن مؤقتة في غزة لإطلاق حملة تلقيح ضد شلل الأطفال
الطفل الفلسطيني عبد الرحمن أبو الجديان المصاب بشلل الأطفال أمام أفراد أسرته في دير البلح بوسط قطاع غزة في 27 آب 2024

الطفل الفلسطيني عبد الرحمن أبو الجديان المصاب بشلل الأطفال أمام أفراد أسرته في دير البلح بوسط قطاع غزة في 27 آب 2024

وكالات :

 

من المقرر أن تبدأ الأحد هدن مؤقتة منفصلة في أماكن محددة من مناطق غزة، بعد موافقة كل من حماس وإسرائيل، لإطلاق حملة تلقيح نحو 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال، وفق ما أعلنه ممثل منظمة الصحة العالمية الخميس في المنطقة.

 

وحسب ممثل المنظمة في الضفة الغربية وغزة ريك بيبركورن، فإنّ حملة التطعيم هذه من المقرر أن تبدأ الأحد. وأوضح أن الاتفاق يقضي بأن تكون فترات الهدن بين الساعة السادسة صباحًا والثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي (03:00-12:00 بتوقيت غرينتش).

 

وأضاف أن الحملة ستبدأ في وسط غزة بهدنة مؤقتة في القتال لمدة ثلاثة أيام، ثم تنتقل إلى جنوب غزة، حيث سيكون هناك هدنة أخرى لمدة ثلاثة أيام، يليها شمال غزة. وأوضح بيبركورن أن هناك اتفاقا على تمديد الهدنة الإنسانية في كل منطقة ليوم رابع إذا لزم الأمر.

 

وأكدت منظمة الصحة العالمية في 23 آب أن طفلاً واحدًا على الأقل أصيب بفيروس شلل الأطفال من النوع الثاني، وهي أول حالة من هذا النوع في المنطقة منذ 25 عامًا. ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اجتماعًا في وقت لاحق من اليوم الخميس بشأن الوضع الإنساني في غزة.