موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١١ فبراير / شباط ٢٠٢٢
شبيبة موطن يسوع تلتقي القاصد الرسولي، وتسلمه رسالة للبابا فرنسيس

شبيبة موطن يسوع :

 

التقت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين "شبيبة موطن يسوع"، الثلاثاء 8 شباط 2022، القاصد الرسوليّ في القدس رئيس الاساقفة أدولفو تيتو يلانا، وذلك في دار القصادة الرسوليّة الواقعة في جبل الزيتون، بمدينة القدس المحتلة.

 

استهلت الأمانة العامة الحديث بالتعريف عن دورها الفاعل داخل فلسطين، ورؤيتها وهدفها البنّاء في خلق جيلٍ منتمي لكنيسته وأرضه المقدسة. وقدّمت رسالة موجهة إلى قداسة البابا فرنسيس، وذلك عقب الرسالة التي وجهها قداسته لشباب الأرض المقدسة خلال زيارته الحبرية إلى قبرص نهاية العام السابق. وتضمنت الرسالة تعريف بسيط عن الأمانة العامة، بالإضافة لصرخة نداء من الشباب المسيحي الذي يعيش في ظل الظروف الراهنة داخل الأرض المقدسة.

 

بدوره ثمّن القاصد الرسولي هذه الزيارة معتبرًا أن عمل الأمانة العامة داخل فلسطين عليه أن يصل صداه بشكلٍ أكبر لخارجها، داعيًا الشباب للتكاتف والمزيد من الانتماء من أجل نشر رسالة السيد المسيح والحفاظ على استمراريتها داخل البلاد المقدسة.

 

وفي نهاية الاجتماع، قدّمت الأمانة العامة هدية مميزة ستُقدم إلى البابا، وهي عبارة عن شعار الأمانة العامة الذي يظهر بشكل واضح المسيح الشاب وهو واقفٌ على المركب الذي يضربه الأمواج وخلفه الصليب المتداخل مع خارطة فلسطين، وقد تم نحتها على خشبة الزيتون! وهي من أعمال الفنان الفلسطيني طارق سلسع. من جهته قدّم القاصد الرسولي الهدايا التذكارية للأمانة العامة. واختتم الاجتماع بالبركة والصلاة على نيّة الشبيبة المسيحية في فلسطين "شبيبة موطن يسوع".

 

وحضر اللقاء الأمين العام للشبيبة ندين بيطار ابو سحلية، والمرشد الروحي الأب بشار فواضله، ومساعده الأب ريمون حداد، ومنسق الشرق الأوسط ومسؤول العلاقات العامة رافي غطاس، ومسؤول لجنة الثانوي في الأمانة فادي توما.