موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٧ مايو / أيار ٢٠٢٣
تنصيب المطران نعوم رئيسًا لإقليم القدس والشرق الأوسط للكنيسة الأنجليكانيّة الأسقفيّة

وكالات :

 

في الذكرى الثّانية لتنصيبه المطران الخامس عشر لمطرانيّة القدس الأسقفيّة ورئيس الأساقفة الأنچليكاني في القدس، ترأس رئيس الأساقفة حسام نعوم، السبت 13 أيار 2023، خدمة الشركة المقدّسة لشكر وتكريم رئيس الأساقفة مايكل لويس على خدمته في ترؤس الإقليم في السنوات الأخيرة وعلى خدمته أسقفًا لمطرانيّة قبرص والخليج منذ عام 2007، وذلك في كاتدرائية القديس جورج في القدس.

 

وحضر الصلاة المطران سهيل دواني وبطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث والمطران بولس ماركوتسو، وعدد من ممثّلي الكنائس وجمع من إكليروس مطرانيّتي القدس وقبرص والخليج، وممثّلي رئيس أساقفة كانتربري والجمعيّات شركاء الخدمة من العالم الأنجليكاني وأعضاء السينودس الإقليمي وجمع غفير من رعيّتي الكاتدرائية والعمد الراعوية ومدراء المؤسّسات.

 

وكان هذا القداس بمثابة تنصيب واستلام رئيس الأساقفة نعوم رئاسة الإقليم، الذي يشمل ثلاث أبرشيات (القدس، قبرص والخليج، ايران). ومن الشّهر القادم بعد تقاعد المطران لويس، ستقع المهام الأسقفية في قبرص والخليج وايران على عاتق المطران نعوم إلى حين اختيار وتعيين أسقفًا جديدًا لكلتا المطرانيّتين. وفي عظته تحدّث رئيس الإقليم المطران نعوم عن تاريخ الكنيسة في الإقليم وخدمتها الكبيرة. وقال: "ينبغى علينا جميعًا مهما كانت مهامنا، أن نترك الخدمة والموقع أفضل مما كان عليه عند استلامنا".