موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٦ مارس / آذار ٢٠٢١
المطران ليوبولدو جيريللي: من القدس إلى الهند، سفيرًا بابويًا
رئيس الأساقفة ليوبولدو جيريللي

رئيس الأساقفة ليوبولدو جيريللي

أبونا :

 

عيّن البابا فرنسيس رئيس الأساقفة ليوبولدو جيريللي سفيرًا بابويًا في الهند.

 

وكان رئيس الأساقفة الإيطالي البالغ من العمر 67 عامًا سفيرًا بابويًا في إسرائيل وقبرص، وقاصدًا رسوليًا في القدس وفلسطين. وهو من مواليد منطقة بيرغامو، شمال إيطاليا، في 13 آذار 1953. نال السيامة الكهنوتيّة بتاريخ 17 حزيران من العام 1978. وهو حاصل على درجة الدكتوراة في اللاهوت، بعد حصوله على درجة الماجستير في القانون الكنسي.

 

دخل السلك الدبلوماسي التابع للكرسي الرسولي عام 1987، وعمل في البعثات البابوية في الكاميرون ونيوزيلندا، كما وفي قسم الشؤون العامة في أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان، وأخيرًا في سفارة الرسولية بالولايات المتحدة الأميركية حيث حمل رتبة مستشار.

 

عينه البابا بندكتس السادس عشر رئيسًا للأساقفة، ومن ثم خدم سفيرًا بابويًا في أندونيسيا عام 2006. وفي وقت لاحق عيّن سفيرًا بابويًا في تيمور الشرقيّة. وفي عام 2011، عيّن سفيرًا بابويًا في سنغافورة، وقاصدًا رسوليًا في كل من ماليزيا وبروناي، وممثلاً بابويًا غير مقيم في فيتنام. وكان أول سفير فاتيكاني لدى رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) خلال الأعوام 2011-2017.

 

في 13 أيلول من العام 2017، عينه البابا فرنسيس سفيرًا بابويًا في إسرائيل، وقاصدًا رسوليًا في القدس وفلسطين. وبعد يومين، عيّن سفيرًا بابويًا أيضًا في قبرص. وإلى جانب لغته الأم، يتحدّث رئيس الأساقفة ليوبولدو جيريللي الإنجليزيّة والفرنسيّة.