موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٣ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٤
الجامعة الأميركية في مادبا تحتفل بتخريج فوجها العاشر برعاية بطريرك القدس

أبونا :

 

احتفلت الجامعة الأميركية في مادبا، الخميس 12 أيلول 2024، بتخريج الفوج العاشر من طلبتها برعاية الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، وبحضور رئيس واعضاء مجلس الامناء ومجلس عمداء الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وأهالي الخريجين، وذلك على مسرح القصر الثقافي في مدينة الحسين الرياضيّة في عمّان.

 

وهنأ الكاردينال بيتسابالا الخريجين بهذه المناسبة معبّرًا عن فخره بالطلبة الذين سعو واجتهدوا للوصول إلى مراحل متقدمة في العلم والمعرفة اللذين حثت عليهما جميع الأديان، مشيرًا إلى شعار الجامعة الذي يجمع "الحكمة والعلم"، كما أشاد غبطته في التقدم الذي تحققه الجامعة الأميركية في مادبا على كافة الأصعدة وبالتطوير للبرامج المختلفة في شتى المجالات.

 

من ناحيته رحّب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مأمون عكروش بكلمته براعي الحفل، مهنئًا خريجي الفوج العاشر بهذه المناسبة ومشيدًا بجهود الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح. ‎وقال: "نحتفل اليوم بتخريج الفوج العاشر من طلبة الجامعة الأميركية في مادبا، وهو دليل على تفانيكم ومرونتكم التي شكلت رحلة الجامعة خلال السنوات الماضية، حيث اغتنمنا فرصة الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة للسعي وراء المعرفة والقيم التي تتجاوز الانقسامات التي استمدتها الجامعة من رؤية الأردن، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، وبدعم من البطريركية اللاتينية في القدس". وأشار إلى التطوّرات الهامّة التي تمت في الجامعة من ناحية تطوير البرامج الأكاديمية والحصول على التأهل في الاعتماد الاميركي من هيئة نيو انجلند للتعليم العالي الامريكية.

 

بدوره تمنّى الأب الدكتور جهاد شويحات، القائم بأعمال النائب البطريركي في الأردن، بصلاته الافتتاحية،  دوام البركة على الطلبة الخريجين وعلى الجامعة الأميركية في مادبا، لافتًا إلى الدور المميز الذي تلعبه الجامعة في تقدم ورفعة الوطن كونها منارة للعلم والإيخاء والمحبة.

 

وألقى كلمة الطلبة الخريجين كل من الطالب طارق بلال والطالبة باسمة غسان، حيث أكدا بكلمتهما على أهميّة دعم الجامعة بكافة كوادرها لهم خلال سنوات دراستهم الأمر الذي لعب الدور الأكبر في صقل شخصيتهم كطلبة في الأمس واليوم كخريجين وغدا كقادة للمستقبل وسفراء للجامعة الأميركية في مادبا.

 

وتحدث الطالب يزن محادين خلال كلمة طلبة الماجستير عن أهميّة هذا اليوم الذي يعتبر نقطة البداية لرحلة مليئة بالفرص اللامحدودة، والتي فتحتها الجامعة أمام طلبتها من خلال إعدادهم بالمعارف والمهارات اللازمة لمواجهة كافة التحديات في الحياة العملية.

 

وتخلل الحفل منح الدرجات العلمية للخرجين من سبعة كليات لدرجة البكالوريوس والماجستر بالاضافة لمنح جوائز للطلبة المتفوقين أكاديميًا في مرحلتي البكالوريوس والماجستير. ‎وشارك في حفل التخريج نخبة من الشخصيات الأكاديمية والمجتمعية وسفير الفاتيكان لدى البلاط الهاشمي رئيس الاساقفة جوفاني بييترو دال توزو، وعدد من سفراء الدول العربية والصديقة وكهنة البطريركية اللاتينية والكنائس الشقيقة.

 

يذكر أن هذا التخريج هو للفوج العاشر منذ تأسيس الجامعة والتي تم افتتاحها من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في العام 2013، بحضور سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله، وهي جامعة معتمدة ومرخصة من مجلس التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأردنية، ومسجلة من قبل هيئة التعليم العالي في ولاية نيوهامبشير الأمريكية كجامعة أمريكية.