موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٨ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٤
اختتام اليوبيل المئوي لكنيسة يسوع الشاب بالناصرة

إعلام البطريركيّة اللاتينية :

 

ترأس الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، الأحد 15 أيلول 2024، قداسًا احتفاليًا في كنيسة يسوع الشاب في الناصرة بمناسبة اختتام اليوبيل المئوي على تدشين كنيسة. وشارك في القداس النائب البطريركي في الجليل المطران رفيق نهرا، ورئيس دير سالزيان الناصرة الأب منير الراعي، إلى جانب عدد من الأساقفة والكهنة والراهبات وأعضاء المجلس الرعوي الساليسي، والمؤمنين.

 

في المدينة التي نما فيها ابن الله بالنعمة والحكمة على يد والديه مريم ويوسف، شُيدت كنيسة يسوع الشاب عام 1923 على التلة المطلة لمدينة الناصرة كمركز عالمي لعبادة يسوع الشاب، حيثُ أٌسست مدرسة السالزيان الى جانبها لتأهيل وتربية الشباب، موجهة إياهم نحو حياة مليئة بالقيم المسيحية.

 

تأملاً في النص الإنجيلي، أشار غبطته إلى رغبة الله العميقة في أن نعرفه شخصياً، والتي تجلت من خلال تجسده، إذ جاء إلينا في ضعفنا وأكمل العمل الفدائي بموته وقيامته في القدس، حيث قال: "لكي نعرف يسوع حقاً، يجب علينا أن نتخلى عن طريقة تفكيرنا ونتبع يسوع بتواضع، هكذا نكتسب القوة عندما نعيش وفق فكر المسيح الذي لا يتماشى مع تفكير العالم".

 

وعبّر عن شكره للوجود السالزياني الثمين في الناصرة، وقال: "مهمتكم تكمن في تشكيل صورة يسوع الشاب في حياة الشباب من خلال التقوى والدراسة والعمل وخدمة الآخرين وبذلك قيادتهم إلى اللقاء بيسوع". وأكمل حديثه: "التعليم المسيحي مهم، ولكن الخبرة الحياتية هي التي تُحي المبادئ التي تعلمناها، لأن الإيمان يصبح حياً عندما نعيشه، فيحيا يسوع في مجتمعنا ونصبح شهودًا لمحبته".

 

في ختام القداس، ألقى الأب منير الراعي كلمة أعرب فيها عن شكره، قائلاً: "أود أن أرفع الشكر لعدد كبير من الذين سبقونا وقدموا تضحيات كبيرة لبناء هذه الكنيسة، التي أصبحت أيقونة تجذب الشباب إلى الله من خلال ابنه. نطلب من الله أن يوفقنا لمواصلة الاهتمام بشباب هذه الأرض المقدسة ليدركوا الرسالة التي أوكلها إليهم الله".