موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٨ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٤
إطلاق برنامج "التغذية والصحة النفسية" الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط
في الجامعة الاميركية في مادبا

الجامعة الأميركية في مادبا :

 

قرر مجلس التعليم العالي في جلسته المنعقدة بتاريخ 29/8/2024، الموافقة على تعديل مسمى برنامج "التغذية والحمية" إلى "التغذية والصحة النفسية"  (Nutrition and Health Psychology)

 

ويأتي هذا القرار استنادًا إلى توصية من مجلس أمناء الجامعة، حيث يهدف البرنامج إلى دمج العلوم النفسية مع التغذية في تخصص مبتكر وحديث، يضعه في مقدمة البرامج التعليمية.

 

صُمم البرنامج  ليشمل مواد أساسية وتطبيقية  في علم النفس وعلوم التغذية، بالإضافة إلى دورات تطبيقية متخصصة في علوم الأغذية.

 

ويعد البرنامج الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتميز بدمج بين التغذية الطبية وعلم النفس الصحي، مما يُكسب الطلاب المعرفة النظرية والمهارات العملية اللازمة لمتطلبات سوق العمل كما يركز البرنامج على فهم العوامل النفسية والسلوك الانساني الذي يؤثر على التغذية والسلوكيات الغذائية للمساعدة حل المشكلات مثل اضطرابات الأكل، والسمنة، وإدارة الأمراض المزمنة وغيرها.

 

جاء هذا التطوير بناء على تحليل شامل لاحتياجات سوق العمل في الأردن ودراسات للبرامج المماثلة في الجامعات الاميركية وغيرها لضمان توفير المهارات والمعرفة المطلوبة في سوق العمل المحلي والدولي.