موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٦ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٢
البطريرك بيتسابالا يشارك في مؤتمر سانت إيجيديو 2022

مكتب إعلام البطريركيّة اللاتينيّة :

 

شارك البطريرك بيرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس اللاتين، بمؤتمرين في إسبانيا وبولندا كما شارك غبطته بالمؤتمر الدولي السادس والثلاثون للسلام في روما، بعنوان "الصرخة من أجل السلام: الأديان والثقافات في حوار" التي نظمتها جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكيّة.

 

بدأت هذه المبادرة عام 1986 بعدما عقد البابا بولس الثاني لقاء مسكوني من أجل السلام في بلدة أسيزي الإيطاليّة. وهذا العام، عقد الاجتماع في العاصمة في روما حيث شارك بالمؤتمر قادة من مختلف الديانات لمناقشة العديد من المواضيع التي قسمت لعدة منتديات. ودعي غبطته للتحدث خلال الجلسة الثامنة من المؤتمر بعنوان "الأديان والحوار والسلام".

 

قال البطريرك بيتسابالا في كلمته: "في الشرق الأوسط وخاصة في الأرض المقدسة، أصبح الدين جزءًا من السياسة، مؤثرًا في الحياة الاجتماعية. وكثيرًا ما يكون حاسمًا في الخيارات السياسية مسبّبًا صراعات مختلفة، ولكن هذا ليس ما تطمح له الديانات... لذلك بدلاً من النظر للفئة الحاكمة للتغيّر، يجب علينا النظر للأجيال الصاعدة كشعلة أمل لبناء مستقبل آمن ومُفعم بالسلام".