موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٩ مايو / أيار ٢٠٢١
البابا يشكر راهبة من الولايات المتحدة لعملها الدؤوب في خدمة بالمهاجرين
تُعرف الأخت نورما في الولايات المتحدة باسم "ملاك المهاجرين" وهي لا توفّر جهدًا من أجل مساعدة جميع هؤلاء الأشخاص، ومن بينهم العديد من الأطفال والنساء الحوامل، وهي تقيم حوارًا مع الأساقفة والقضاة الفدراليين.

فاتيكان نيوز :

 

بعث البابا فرنسيس برسالة فيديو إلى الراهبة المرسلة الأخت نورما بيمنتيل، مديرة الجمعيات الخيرية الكاثوليكية في وادي ريو غراندي، على الحدود الأمريكية المكسيكية، عبر من خلالها عن امتنانه للجهود التي تبذلها، خصوصًا وأن الجمعيات التي تديرها قدمت المساعدة لأكثر من عشرين ألف شخص على مر السنوات الماضية.

 

وأشاد البابا بالضيافة والمساعدة اللتين يحصل عليهما العديد من الرجال والنساء والأطفال الهاربين من المعاناة والفقر بحثا عن حياة أفضل في الولايات المتحدة، مذكرًا بأن المبدأ الإنجيلي الذي يحرك نشاط الأخت نورما هو ما قاله الرب يسوع "كنتُ غريبا فآويتموني".

 

وتوجه فرنسيس إلى الراهبة –التي بعثت برسالة إلى البابا في الثالث من أيار الحالي- وقال لها: "شكرًا على كل ما تقومين به، أنتِ وفريق العمل... شكرًا على الضيافة التي توفَّر لهؤلاء المهاجرين الباحثين عن حياة أفضل، وعن التقدّم، وهناك من يأتون هرباً من جهنم اجتماعي".

 

وذكّر قداسته بالعبارات الأربع التي ينبغي أن تميّز التعامل مع المهاجرين ألا وهي: ضيافة، حماية، مرافقة واندماج! وأكد أنه يرافق جهود الراهبة نورما عن بُعد من خلال الصلاة، كما يصلي على نية كل الأشخاص الذين يتعاونون معها سائلا الله أن يباركهم جميعًا.