موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٠ مارس / آذار ٢٠٢٣
الاحتفال بمرور 150 عامًا على حضور راهبات مار يوسف في رام الله

رعية العائلة المقدسة :

 

احتفلت راهبات مار يوسف للظهور في رام الله، مساء يوم السبت 18 آذار 2023، عشية عيد مار يوسف، بمرور 150 عامًا من العطاء والخير والفضيلة، حيث بدأ هذا الحضور المميز منذ عام 1873.

 

وكان ذلك من خلال القداس الاحتفالي الذي ترأسه سيادة المطران وليم الشوملي النائب البطريركي في القدس، بحضور كهنة الرعية وراهباتها والأب عيسى ابو سعدى، والكهنة من الرعايا المجاورة، ورئيس البلدية السيد عيسى قسيس، والرئيسة الاقليمية فالنتينا صالة، وراهبات مار يوسف من مختلف الارساليات والمؤسسات في فلسطين، والسيد جوزيف حزبون رئيس البعثة البابوية، ورعية العائلة المقدسة بكافة فعالياتها، والهيئتين التدريسية والادارية في مدرسة راهبات مار يوسف وجميع العاملين فيها. كما شارك في القداس الاحتفالي طالبات المدرسة وخريجيها واصدقائها والمحسنين إليها.

 

إن المشاركة الكبيرة في الاحتفال البهيج ما هو إلا تعبير صادق عن شكر كبير للحضور المميز من الخدمة والعطاء والرسالة لمدة ماية وخمسين عام في العمل الصامت والخدمة الراقية والعطاء اللامحدود. إن جهود ورسالة راهبات مار يوسف في رام الله مقدرة ومباركة وابعادها جلية وحاضرة في المجتمع والمدرسة والرعية وقد تميزن بالعلم والتربية الصالحة.

 

نضرع إلى الله أن يبارك هذه الجهود ويمنح الراهبات الصحة والعافية والدعوات بشفاعة القديس يوسف شفيعهن.

 

وكل عام وراهباتنا بألف خير وبركة.