موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الجمعة، ٢ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٢
الأساقفة اللاتين في المنطقة العربيّة يعقدون اجتماعهم السنوي في روما

المطران جمال دعيبس :

 

عقد مجلس الأساقفة اللاتين في المنطقة العربية اجتماعاتهم السنوية، بتاريخ 29-31 آب، في مدينة روما.

 

وقد ترأس الاجتماعات غبطة البطريرك بييرباتستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، والمطران سيزار اسيان، النائب الرسوليّ للاتين في لبنان. وقد حضر الاجتماعات بالإضافة إلى البطريرك والنواب البطريركيين في كل من القدس والناصرة وعمّان وقبرص، الأساقفة اللاتين في كلّ من العراق وسوريا ولبنان ومصر والجزيرة العربية وجيبوتي.

 

وقدّم كل أسقف الوضع في منطقته وعمل الكنيسة فيها. وقد ظهرت الصعوبات التي تواجه الجماعات المسيحيّة في العديد من البلدان بسبب الأوضاع الاقتصاديّة والسياسيّة فيها. من ثم تباحث الأساقفة في مسيرة السينودس وما قامت به كل منطقة وكيفية الاستمرار في هذه المسيرة. وتمّ انتخاب ممثل لمجلس الأساقفة في اجتماعات السينودس في شهر تشرين الأول القادم في بيروت.

 

وخلال الاجتماعات، كانت هنالك لقاءات مع العديد من المسؤولين في حاضرة الفاتيكان، وخاصة من دائرة الكنائس الشرقيّة. وقد تمت الموافقة على موعد ومكان الاجتماع القادم الذي سيكون في العاصمة اللبنانيّة بيروت بين 9-12 شباط 2023.