موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٩ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٢
الأب جواد علمات رئيسًا لمكتب التعليم الكاثوليكي العالمي
المركز الكاثوليكي يهنىء الصديق الأب جواد بهذه الرسالة الجديدة، متمنيًا له كل الخير والنجاح، لمجد الله ولخير النفوس.
الأب جواد علمات خلال احتفاله العام الماضي باليوبيل الفضي لرسامته الكهنوتية في كنيسة القلب الأقدس في تلاع العلي

الأب جواد علمات خلال احتفاله العام الماضي باليوبيل الفضي لرسامته الكهنوتية في كنيسة القلب الأقدس في تلاع العلي

أبونا :

 

انتخب الأب جواد علمات رئيسًا لمكتب التعليم الكاثوليكي العالمي.

 

ومع هذا التعيين، سيقوم الأب علمات الذي يشغل منصب الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في تونس، برئاسة المكتب الذي يقع مقره الرئيسي في العاصمة الإيطاليّة روما، ويعمل على تنسيق وتشجيع ودعم وجود المدارس الكاثوليكيّة وعملها في 110 دولة، في جميع قارات العالم.

 

هذا وأشار البيان الصادر عن أبرشيّة تونس إلى أنّ "انتخاب الأب جواد هو اعتراف بروح منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتونس على وجه الخصوص، في الإسهام المهمّ نحو رؤية التعليم العالميّة". كما لفتت إلى أنّ هذا التعيين "يشجعنا ويحفزنا على المثابرة في التزامنا لخدمة التعليم في هذا البلد". وفي ختام البيان، رفعت أبرشيّة تونس الشكر للأب جواد لقبوله هذه الرسالة الجديدة، مع ضمان استمراريّة حضوره ومهامه ككاهن رعيّة وأمين عام للمدارس في تونس.

 

والأب علمات، من مواليد مدينة مادبا الأردنيّة، وقد سيم كاهنًا لأبرشيّة تونس على يد رئيس أساقفتها آنذاك البطريرك فؤاد الطوال عام 1996، بعدما درس الفلسفة في المعهد الإكليريكي التابع للبطريركية اللاتينية في القدس، واللاهوت في الجامعة اللاتران الحبرية في روما. وهو حاصل على درجة الماجستير في اللاهوت الرعائي. ويخدم الأب علمات كاهنًا لرعيّة قبريانوس الشهيد وأمينًا عامًا للمدارس الكاثوليكية في تونس.