موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٨ يوليو / تموز ٢٠٢٤
افتتاح "بيت الموسيقى" لتدريب جوقات كنسية ذات كفاءة عالية

أبونا :

 

تحت رعاية النائب البطريركي للاتين في الأردن الأب جهاد شويحات، قامت كاريتاس الأردن ممثلة بالمدير العام، السيد وائل سليمان، بافتتاح "بيت الموسيقى" في منطقة جبل اللويبدة. حيث يعد هذا المشروع واحدًا من المبادرات المجتمعية الفنية على المستوى المهني والأكاديمي التي قامت بها كاريتاس الأردن والتي تهدف إلى نشر الثقافة الموسيقية على مستوى المجتمع المحلي.

 

وإيمانًا بتلك المبادئ، قامت كاريتاس الأردن بالتعاون مع "جوقة ينبوع المحبة" و"أكاديمية طارق الجندي للموسيقى العربية" بهدف تدريب وتأهيل وانطلاقة جديدة للقدرات الفنية الواعدة لبناء جوقات كنسية ذات كفاءة عالية وللمساهمة في بناء مجتمع مدني واع للحس الموسيقي.

 

وكان بالحضور راعي كنيسة البشارة في اللويبدة الأب سيمون حجازين، بالإضافة إلى فريق عمل وحدة الصحة النفسية والحماية ومشروع "بيت الموسيقى". وعليه يكون "بيت الموسيقى" بيت لقاء للموسيقين وجوقات الكنائس والرعايا ومختلف الفرق الموسيقية في المجتمع حيث يمكنهم من الانخراط في المجالات الثقافية والفنية.