موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٢ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٤
زيارة رسمية لرئيس هيئة الإغاثة الكاثوليكية إلى كاريتاس الأردن

أبونا :

 

في إطار تعزيز جهود الإغاثة والمساعدة الإنسانية، زار اليوم رئيس هيئة الإغاثة الكاثوليكية، السيد شون كالاهان، كاريتاس الأردن برفقة وفد رفيع يتضمن المدير الإقليمي، السيد هاني المهدي، ومن مكتب الهيئة في القدس، ممثل المكتب، السيد جاسون ناب، والسيد إلياس قريطم، مدير العمليات والسيدة كورنيلا سيج، مديرة البرامج. جاءت هذه الزيارة تضامنية ومباركة بمناسبة افتتاح مكتب الهيئة في الأردن.

 

بدأت الزيارة بمقر إدارة كاريتاس، حيث استقبلهم المدير العام، السيد وائل سليمان، والفريق الإداري، بالإضافة إلى عدد من العاملين. خلال اللقاء، استمع السيد كالاهان إلى عرض مفصل حول المشاريع والمبادرات الحالية لكاريتاس الأردن، مع تسليط الضوء على الاستجابة الإنسانية للأوضاع في غزة.

 

كما شهدت الزيارة مراسم تدشين مكتب هيئة الإغاثة الكاثوليكية في الأردن، بحضور السفير البابوي لدى الأردن، سيادة المطران جوفاني بيترو دال توزو، وسعادة النائب هيثم زيادين، ومدير المركز الكاثوليكي، قدس الأب رفعت بدر. وقد تم التأكيد على أهمية افتتاح المكتب كخطوة استراتيجية لدعم رسالة ورؤية كاريتاس في مساعدة المحتاجين وتعزيز التنمية المستدامة، وذلك من خلال توقيع اتفاقية شراكة بين كاريتاس الأردن وهيئة الإغاثة الكاثوليكية.

 

عقب ذلك، عقد السيد كالاهان، بمشاركة السفير البابوي والسيد وائل سليمان، اجتماعًا مع سمو الأمير راشد بن الحسن، رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حيث تم تناول دور هيئة الإغاثة الكاثوليكية وأهمية الشراكة والتواصل المستمر مع الهيئة الخيرية الهاشمية، خاصة فيما يتعلق بجهود إيصال المساعدات إلى غزة.

 

اختتمت الزيارة بجولة في أحد مستودعات هيئة الإغاثة الكاثوليكية، حيث تم عرض عمليات فرز وإرسال المساعدات الإنسانية، مما يعكس التزام الهيئة العميق بالعمل الإغاثي وتلبية احتياجات المجتمعات المتضررة.