موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٦ فبراير / شباط ٢٠٢٣
منح الأب عماد الطوال قلادة القديس جاورجيوس، أعلى رتبة كشفيّة كاثوليكيّة

أبونا :

 

منح مؤتمر الكشافة الكاثوليكيّة العالميّ ICCS الأب عماد الطوال، كاهن رعيّة قلب مريم الطاهر للاتين في الفحيص، قلادة القديس جاورجيوس شفيع الكشافة الكاثوليكية العالمي وشهادة عضوية أخويّة القديس جاورجيوس. وتُعتبر هذه القلادة أعلى رتبة كشفيّة كاثوليكيّة.

 

وقام ممثل مكتب الكشافة الكاثوليكية العالمي، القائد بشار المعشّر، الأمين العام للكشافة الكاثوليكيّة في أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط، بتسليم الأب الطوال القلادة والشهادة، خلال قداس تجديد الوعد الكشفي لكشافة ومرشدات لاتين المصدار، مساء السبت الموافق 25 شباط 2023، بحضور المرشد الروحي للهيئة العامة لكشافة ومرشدات اللاتين في الأردن الأب فراس عريضة، كاهن رعيّة المصدار الأب سليمان شوباش، والمقيد العام لكشافة ومرشدات المصدار، وقادة المجموعات الكشفية الكاثوليكيّة في الأردن، وأهالي الأفراد بالكشفية، وأبّناء الرعية ومجلسها الرعوي.

 

يُشار إلى أنّ الأب عماد الطوال له باع كبير في الحركة الكشفيّة الكاثوليكيّة العالميّة حيث عمل لسنوات عديدة لنشر الحركة الكشفيّة المسيحيّة بروحانيتها في الأردن والأرض المقدّسة، وكان عضوًا في مكتب الكشاف الكاثوليكيّ العالميّ ومنسق للشرق الأوسط، وكتب وترجم الكثير من الكتب والمقالات حول الرسالة الكشفيّة المسيحيّة باللغة العربيّة، وقد استفاد منها الكثير من الكشافة العرب. وعادة تعطى القلادة والشهادة لعدد قليل من الذين عملوا في إرساء الروح الكشفيّة المسيحيّة في العالم.