موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٣ مايو / أيار ٢٠٢٣
لقاء دولي في ساحة القديس بطرس حول الأخوّة الإنسانيّة... حزيران المقبل

أبونا :

 

أعلنت مؤسّسة "كلّنا أخوة وأخوات" الفاتيكانيّة، الثلاثاء، أنّ البابا فرنسيس سيشارك في لقاء دوليّ حول الأخوّة الإنسانيّة، بعنوان "لست وحدك"، والذي سيعقد في تمام الساعة 4:00 من مساء يوم العاشر من حزيران المقبل، في ساحة القديس بطرس، وثماني ساحات حول العالم في وقت واحد.

 

وإلى جانب البابا، سيشارك في التجمّع 30 من الحائزين على جوائز نوبل، وآلاف الشباب من جميع أنحاء العالم. ويتم تنظيم هذا الحدث من قبل مؤسّسة "كلّنا أخوة وأخوات"، بالتعاون مع كنيسة القديس بطرس، ودائرة خدمة التنمية البشريّة المتكاملة الفاتيكانيّة، ودائرة الاتصالات الفاتيكانيّة.

 

 

 حول المبادرة

 

وسيشارك في المبادرة، المستوحاة من الرسالة البابوية العامّة "فراتيلي توتي"، أشخاصًا من جميع أنحاء العالم، بهدف تعزيز ثقافة الأخوّة والسلام، وتشجيع الالتزام الشخصي بقيم المصالحة والحوار والتسامح، في مسعى للتغلّب على الشعور بالوحدة والتهميش الذي ينكر كرامة الإنسان.

 

وسيحضر الحدث مجموعة دوليّة من الشباب الذين، في ختامه، سيمسكون بأيديهم حول رواق ساحة القديس بطرس، كرمز للاحتضان العالمي للكنيسة. كما سيحضره العديد من ممثلي المؤسّسات الكنسيّة والجمعيات العلمانيّة، والعائلات، إلى جانب أولئك الذين يضطرون للعيش على هامش المجتمع: من فقراء ومشردين ومهاجرين وناجين من ضحايا العنف والإتجار بالبشر.

 

وسيجتمع الفائزون في جاوائز نوبل مع شخصيات بارزة في ميادين العلوم والثقافة والقانون والمنظمات الدوليّة لصياغة وثيقة تدعو إلى التزام أكبر بالأخوّة الإنسانيّة. وسيتم تقديم هذه الوثيقة خلال الاجتماع الدوليّ للبابا فرنسيس، كما و"لجميع الناس الذين يؤمنون بأنهم مدعوون إلى قبول النداء لبناء صداقة اجتماعيّة، ونموذج جديد للأخوّة والعدالة والسلام".