موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٤
كلمة مدير عام مدارس البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن في بداية العام الدراسي الجديد
الأب فراس نصراوين، مدير عام مدارس البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن

الأب فراس نصراوين، مدير عام مدارس البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن

أبونا :

 

مديرو المدارس الأعزّاء،

الهيئتان الإداريّة والتّعليميّة المحترمينـ

طلّابنا الأعزّاء،

 

يسعدني في بداية العام الدّراسيّ الجديد أن أُعبّر لكم عن فرحي وسروري بكم جميعًا: الهيئتين الإداريّة والتّدريسيّة وطلّابنا الأحبّاء، كما وأُرحّب بكلّ من انضمّ حديثًا إلى عائلة مدارس البطريركيّة اللّاتينيّة من معلّمين وطلّاب، وأسأل الله العليّ القدير أن يكون هذا العام عامًا دراسيًّا مثمرًا مليئًا بالإنجازات العلميّة والمعرفيّة.

 

فمع بدء هذا العام الجديد، أتقدّم بالتّهنئة والتّبريك لكلّ طلّابنا الّذين أنهوا الدّراسة الثّانويّة العامّة وحصلوا على نتائج مميّزة وأخصّ بالذّكر الطّالب وائل حجازين من مدرسة لاتين الوسيّة الّذي حصل على المركز الثّالث على مستوى المملكة، فمبارك لهم ولمدارسهم ومديريهم ومعلّميهم وذويهم، كما وأتمنّى النّجاح للطّلبة الّذين لم يحالفهم الحظّ هذا العام.

 

أبنائي الطّلبة:

في كلّ عام تتوالى النّجاحات والثّمار الّتي يجنيها طلبة الثّانويّة بفضل الجهود المبذولة، فما أتمنّاه لكم في بداية العام الدراسيّ الجديد، وعلى اختلاف صفوفكم حصاد المزيد من النّجاح، والتّفوّق في دراستكم؛ فالهمّة العالية والحماس أساسيّان لتحقيق النّجاح، فبهمّة البدايات النّاجحة يمكننا تحقيق النّهايات الرّائعة، ابدؤوا عامكم بحماس، واسعَوا لتحقيق ما تطمحون إليه، كما وأوصيكم بالتّعاون مع إدارة مدرستكم بما يخدم مصلحتكم. والالتزام بالأنظمة المدرسيّة، والحفاظ على مرافق المدرسة، كما وأؤكّد على احترام المعلّمين ؛ فهم مرشدوكم إلى تحقيق المزيد من التّقدّم والتّميّز، ويحملون على عاتقهم مهمّة تعليمكم وتربيتكم.

 

أمّا المديرون والمعلّمون الأعزّاء:

نجدّد العهد على مواصلة العمل معًا لرفع مستوى مدارسنا الدّراسيّ والثّقافيّ، معًا نبثّ المحبّة والعطاء بين طلبتنا ومجتمعنا. دعونا نعيش معًا حماس التّغيير والتّطوّر، ونقف مع أبنائنا الطّلبة، ونشجّعهم على الابتكار والطّموح، لنجعل العلم هو الهدف الأسمى، ولنعمل على توفير البيئة التّعليميّة الآمنة ليشعر جميع الطّلبة بالاحترام مع مراعاة التّنوّع والاحتياجات الخاصّة لكلّ طالب. لكم جميعًا من الإدارة العامّة كلّ أمنيات الخير والتّوفيق، وأخصّ بالذّكر المعلّمين الّذين تقاعدوا هذا العام ، لما كان لهم من فضل كبير في خدمة مدارسنا وطلّابنا.

 

لقد بدأنا في العام الماضي بالتّحضير لكتابة الخطّة الاستراتيجيّة من خلال القيام بزيارات للمدارس وإجراء مقابلات مع مديري المدارس، والمعلّمين وأولياء الأمور، وأثمرت هذه الجهود على صياغة خطّة شاملة ترسم خارطة طريق تسير بمدارسنا بخطىً ثابتة نحو التّطوّر والإبداع. وسأقوم لاحقًا بتزويدكم بنسخة منها، آملًا أن تعود بالفائدة والنّفع على مدارسنا ومعلّمينا وطلّابنا.

 

نتوكّل على الله لأنّ "من يزرعُ بالبركاتِ فبالبركات أيضًا يحصُدُ" (2 قورنتس 6:9)، وندعو أن يحفظ الله أردنّنا العزيز تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثّاني المعظّم ووليّ عهده الأمير الحسين المعظّم، حفظ الله الأردنّ وشعبه من كلّ شرٍ وبلاء "وَٱللهُ قَادِرٌ أَنْ يَزِيدَكُمْ كُلَّ نِعْمَةٍ، لِكَيْ تَكُونُوا وَلَكُمْ كُلُّ ٱكْتِفَاءٍ كُلَّ حِينٍ فِي كُلِّ شَيْءٍ، تَزْدَادُونَ فِي كُلِّ عَمَلٍ صَالِحٍ" (2 قورنتس 8:9).

 

أتمنّى لي ولكم عامًا مليئًا بالخير والإنجازات، وأسأل الله أن يوفّقنا جميعًا لما فيه الخير، وكلّ عام وأنتم بخير.

 

المدير العام لمدارس البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن

الأب د. الدّكتور فراس نصراوين