موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٥ سبتمبر / أيلول ٢٠٢١
شعار العام الدراسي الجديد لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين
"بعزم أكيد نعود ونبدأ من جديد"

مكتب إعلام البطريركية اللاتينية :

 

أطلقت الإدارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين شعارها للعام الدراسي الجديد 2021-2022، بعنوان "بعزم أكيد نعود ونبدأ من جديد"، في إشارة إلى العزم والإرادة القوية التي تميّز مكونات المدارس المستمدة من إيمانها ورؤيتها ورسالتها التاريخية الطويلة في خدمة الإنسان والوطن.

 

ويتكون الشعار من 3 عناصر. اليدين حيث تعمل الإدارة والهيئة التدريسية وأولياء الأمور يدًا بيد من أجل إيجاد مناخ تربوي تشاركي فعال لتحقيق أهداف المدرسة التطويرية، وتنشئة الطلبة تنشئة صحيحة من جميع النواحي. إنها الأيادي البيضاء المتعاضدة والتي تأخذ بيد الطالب من لحظة دخوله الروضة إلى يوم تخرجه. أما العنصر الثاني فهو الشجرة التي تمثل الحياة والأمل وترمز إلى الطلبة الذين هم حياة المدرسة وأمل المجتمع والمستقبل. بينما الألوان المختلفة الزاهية الجميلة فتعكس التناغم بين جميع المكونات بخلفياتهم وأفكارهم. 

 

فكرة الشعار مستمدة من رسومات طلاب مدرسة الزبابدة. الشجرة من رسومات الطالب كرم عودة، من الصف العاشر الأساسي واليدين من رسومات الطالبات سما سعد وزينة ضرغام وليان ابو الحسن، من الصف الثامن. أما الألوان فمستمدة من رسومات الطالبة صبا حسن صبح، من الصف السابع.