موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٢ يونيو / حزيران ٢٠٢١
د. جريس سلايطة يكتب عن الراهبة الأردنية المرحومة زهية حنا الزعمط
ويقترح تكريمها بمناسبة مئوية الأردن...

د. جريس سلايطة :

 

"الراهبة الأردنية".. هكذا كان لقبها اثناء الحرب العالمية الثانية.. ولقبها في ديرها في ايطاليا.

 

هي الأخت المرحومة زهية حنا الزعمط من السلط، شقيقة المرحوم الاستاذ المحامي جورج الزعمط (ابو بسام). ولدت سنة 1922 وتوفيت 2021. بقي لها سنة وتعيش مئوية المملكة. عاشت 99 عامًا في خدمة الإنسانية. دخلت الرهبنة بعدما مثلت مسرحية وهي بعمر 13 عامًا عن حياة القديسة اغنيس التي استشهدت سنة 312 ميلادية. نذرت طفولتها لتدخل دير الرهبنة في بيت لحم عام 1933. ثم ذهبت إلى ايطاليا وبقيت هناك إلى أن توفاها الله في 3 حزيران 2021.

 

عاصرت الأخت زهية بعض الوقت أثناء زياراتها للأردن، فهي شقيقة زوج أختي المرحومة هيام (أم بسام). الأب رفعت بدر أعطاها حقها في عظته أثناء الجناز لروحها الطاهرة. وأعجبت بسرده سيرة حياتها وكيف كانت تلقب بـ"الراهبة الأردنية" لكثرة خدماتها الإنسانية، فهي أخذت وسام روحاني رباني وكانت فخر للاردن. جميل جدًا أن يكون الكاهن أيضًا إعلاميًا ليعطي للناس يوما ما حقها.

 

أتمنى من سفارتنا الأردنية في روما أن تتابع حياة هذه الراهبة مدة 99 عامًا في أعمال الخير، وتستحق وسام جلالة الملك في المئوية، ولو أيقونة مباركة من يدية الكريمتين لحملها اسم الاردن عاليًا.

 

الراحة الأبدية أعطها يا رب والنور الدائم فليضيء لها فلتسرح بسلام.

 

"الراهبة الأردنية" في السماء، ولتستقبلكِ الملائكة مع القديسين.