موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الجمعة، ٢٠ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٤
جائزة راتزينغر لعام 2024 لللاهوتي أوريغان والنحات سوتو

فاتيكان نيوز :

 

أعلنت المؤسسة الفاتيكانية "جوزيف راتزينغر - بندكتس السادس عشر" أنه في 22 تشرين الثاني، سيمنح الكاردينال بيترو بارولين، أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان، "جائزة راتزينغر لعام 2024" إلى اللاهوتي الأيرلندي سيريل أوريغان والنحات الياباني إيتسورو سوتو.

 

ستقام المراسم في الصالة الملكية بالقصر الرسولي بالفاتيكان، ابتداء من الساعة الخامسة مساء من يوم الجمعة، أما عند الساعة السابعة والربع صباحا، سيقام القداس الإلهي عن راحة نفس بندكتس السادس عشر عند قبره في البازيليك الفاتيكانية. بعد ذلك سيستقبل البابا فرنسيس الفائزين.

 

يمارس الأول نشاطًا تعليميًا مكثفًا وقد خصص العديد من المقالات المهمة لشخصية البابا راتزينغر وتعليمه؛ أما الثاني، فقد زار برشلونة عام 1978، وأعجب ببازيليك "العائلة المقدّسة" وطلب العمل فيها كنحات باتباع التعليمات التي تركها غاودي.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ الجائزة التي تحمل اسم جوزيف راتزينغر هي المبادرة الرئيسية لمؤسسة جوزيف راتزينغر-بندكتس السادس عشر الفاتيكانية وتُمنح، كما ينص النظام الأساسي، إلى "العلماء الذين تميزوا باستحقاقات خاصة في النشر و/أو البحث العلمي". وخلال السنوات الأخيرة، اتسع نطاق الفائزين لكي يشمل أيضًا الفنون التي تُمارس بإلهام مسيحي.