موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٨ سبتمبر / أيلول ٢٠٢١
انتخاب المطران آوا رويل بطريركًا جديدًا لكنيسة المشرق الآشورية
ألف مبروك من المركز الكاثوليكي في الأردن، وكل أمنيات التوفيق والبركات والنعم للبطريرك المنتخب في قيادة كنيسة المشرق الآشورية الشقيقة.

أبونا :

 

أعلنت كنيسة المشرق الآشورية عن انتخاب المطران آوا رويل، بطريركًا جديدًا خلفًا للبطريرك كيوركيس الثالث صليوا الذي تنحّى عن السدّة البطريركيّة العام الماضي لأسباب صحيّة، وذلك بعد التئام المجمع الانتخابي في كاتدرائيّة القديس يوحنا المعمدان في مدينة عنكاوا بإقليم كوردستان العراق.

 

وجاء في التصريح الإعلامي الصادر عن المجمع الانتخابي: "يسرّ المجمع المقدّس لكنيسة المشرق الآشورية أن يعلن لجميع مؤمني الكنيسة في كل مكان، النتيجة التي توّصل لها المجمع الانتخابي المنعقد في الفترة من السادس إلى الثامن من أيلول عام 2021 في كاتدرائية القديس مار يوحنا المعمدان في مدينة أربيل لانتخاب البطريرك الـ122".
 

وأضاف: "بالتضرّع إلى الرب القدير، وبإلهام من الروح القدس، وبروح المحبّة والإخاء، جرت جلسات الاجتماعات التحضيرية الخاصة لانتخاب بطريرك جديد للكنيسة خلفًا لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الذي قدّم استقالته العام الماضي لأسباب صحيّة. نصلي إلى الرب القدير أن يمنح قداسته الصحة والشفاء الكامل، ونقدّم له جزيل الشكر والاحترام والامتنان على خدمته المقدّسة الجليلة للأعوام الستة الماضية".

 

تابع البيان: "بنعمة وهداية من الروح القدس، يسرّنا في هذا اليوم الثامن من شهر أيلول من عام 2021، أن نعلن لكم أن المجمع المقدس للكنيسة الآشورية، وبعد الانتهاء من التصويت والحصول على غالبية الأصوات، فإنّ الروح القدس قد اختار نيافة المطران آوا رويل، أسقف كاليفورنيا، ليكون بطريركًا لكنيسة المشرق الآشورية خلفًا لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا. فيما ستتم صلاة البطريرك المنتخب في يوم عيد الصليب، يوم الاثنين الثالث عشر من هذا الشهر في كاتدرائية القديس مار يوحنا المعمدان في أربيل، بحضور جميع آباء الكنيسة وممثلي الكنائس الشقيقة والحكومة".