موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٥ يونيو / حزيران ٢٠٢٠
المدعي العام يوقف ثلاثة أشخاص بتهمة إثارة النعرات الدينية
رجل أمن أردني يقدم وردة لمصلية مسيحية عقب إعادة فتح الكنائس

رجل أمن أردني يقدم وردة لمصلية مسيحية عقب إعادة فتح الكنائس

أبونا :

 

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن أنه على إثر رصد عدد من التعليقات والمنشورات المسيئة ارتبطت بإقامة الصلوات في الكنائس الأسبوع الماضي فقد قامت وحدة الجرائم الالكترونية بمتابعة عدد من تلك الحسابات لتحديد أصحابها والقاء القبض عليهم.

 

وأضاف الناطق الاعلامي أنه جرى اليوم إحالة ثلاثة أشخاص إلى المدعي العام بعد تحديد هوياتهم وإلقاء القبض عليهم، حيث قرر المدعي العام توقيفهم مدة أسبوع بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهمة إثارة النعرات الدينية والسب والشتم.

 

وما زال البحث والمتابعة جارية لحسابات أخرى لتحديد هوية اصحابها وضبطهم.

 


 

رفض وإدانة

 

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة، أمجد العضايلة، قد لفت الأسبوع الماضي، إلى أنه وخلال الفترة الماضية لعودة دور العبادة، ومنها الكنائس، "تم رصد تعليقات مسيئة رافقت بثّ محطّات التلفزة المحليّة لصلاة أخوتنا وأهلنا المسيحيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وأكد على أن "هذه التعليقات غريبة عن مجتمعنا الأردني، وهي مرفوضة ومدانة، ولا مكان لها في أردن الأخوّة والعيش المشترك، وهي مجرّمة قانونًا، لأنّها تتضمّن إهانة للشعور الديني"، مشددًا على أنه "سيتم التعامل بمنتهى الجديّة والحزم لملاحقة كلّ من يجنح لخطاب الكراهية والتفرقة والنعرات، ويسيء إلى حقّوق الأشخاص وحريّاتهم الدينيّة".