موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٠ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
الكنيسة الكاثوليكية بمصر تلبي الدعوة البابوية للصلاة من أجل السلام

أبونا :

 

قال بيان صادر عن الكنيسة الكاثوليكيّة بمصر، الجمعة 20 تشرين الأوّل 2023، بأنّ الكنيسة، وعلى رأسها الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة في مصر، تتابع تطوّر الأحداث المؤلمة، والعنف المتزايد بالأراضي المقدّسة.

 

وإذ أدانت استهداف المدنيين ومحيط مستشفى المعمداني في غزة، جدّدت الكنيسة دعمها للدعوات الدولية العقلانيّة التي تسعى في طريق قيام المجتمع الدولي بالإضطلاع بمسؤولياته، وتفعيل عملية سلام حقيقية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، تقود إلى حل الدولتين، وبما يحقق الأمن والسلم في المنطقة.

 

وأكدت الكنيسة على اتحادها مع كل الأصوات الداعية لتغليب صوت السلام وروح الحوار، وإسكات الأسلحة، والإصغاء إلى صرخة السلام للفقراء والأطفال وسائر الشعوب، والتيقّن من أن الحرب هزيمة لكل الأطراف في نهاية الأمر.

 

وفي ختام البيان، لفتت الكنيسة الكاثوليكية بمصر إلى أنّها تلبّي الدعوة التي أطلقها قداسة البابا فرنسيس ليكون يوم الجمعة الموافق 27 تشرين الأوّل الحالي، يومًا مكرسًا للصوم والصلاة والتوبة من أجل السلام، ولكي نطلب السلام لأيامنا والسلام في هذا العالم.