موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٢
القنصلية الفرنسية في القدس تمنح شهادة الاعتماد CELF لمدرسة الكلية الأهلية – رام الله

الأب يعقوب رفيدي :

 

منح السيد غيوم روبير، مستشار التعاون والثقافة الفرنسيّة في القنصليّة الفرنسيّة في القدس، ممثلا عن القنصل الفرنسي السيد رينييه تروكاز، شهادة الاعتماد CELF لمدرسة الكليّة الأهليّة في رام الله، التابعة لمدارس البطريركيّة اللاتينيّة في فلسطين، وذلك يوم الخميس 27 تشرين الأوّل 2022.

 

ويمنح هذا الاعتماد من قبل السفارات الفرنسية للمدارس والمؤسسات التي تدّرس اللغة الفرنسيّة وتتمتع بمستوى عالٍ حسب معايير دقيقة تضعها الدائرة اللغوية في السفارة. ويسعى هذا الاعتماد إلى متابعة جودة اللغة الفرنسيّة من خلال المتابعة والتدريب المستمر لمعلمي ومعلمات اللغة الفرنسيّة في المدرسة، والحرص على الحصول على نتائج جيدة في امتحانات الـDELF.

 

وتم منح شهادة الاعتماد CELF ضمن حفل رسمي أحيته إدارة المدرسة، حيث رحبت المديرة دينا مغنم بالضيوف، وعبرت عن شكرها لمنح المدرسة شهادة الاعتماد CELF. وأبرز الأب يعقوب رفيدي، المدير العام، في كلمته العلاقة القويّة بين البطريركيّة اللاتينيّة والحكومة الفرنسيّة عبر العصور، والدور الذي تلعبه السفارة في الإرتقاء باللغة الفرنسيّة في مدارس البطريركيّة اللاتينيّة في فلسطين.

 

وتخلل الحفل كلمات وفقرات باللغة الفرنسيّة قدمها طلاب وطالبات المدرسة.

 

وحضر الحفل بالاضافة إلى وفد القنصلية الفرنسية والمدير العام لمدارس البطريركية في فلسطين، الكاهن المساعد الاب نديم جقمان وراهبات الرعية، والمدير التنفيذي عبير حنا، ومديرة المدرسة ديما مغنم وأعضاء إدارة مدرسة الكلية الأهليّة بالاضافة الى عدد من المعلمين والمعلمات وطلبة المدرسة.