موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٩ سبتمبر / أيلول ٢٠٢١
الفاتيكان: المياه ليست مجرد سلعة إنما هي حقٌ أساسي للجميع

فاتيكان نيوز :

 

عبرت بعثة الكرسي الرسولي لدى الأمم المتحدة في جنيف عن قلقها حيال عدم توفير المياه للجميع مشددة على أن المياه ليست مجرد سلعة إنما هي مصدر حياة وصحة للأشخاص.

 

جاء التعبير عن هذا الموقف خلال الحوار التفاعلي حول المياه والخدمات الصحية في إطار الدورة الثامنة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان، والذي تخللته مداخلة للمقرر الخاص بشأن الحق الأساسي في الحصول على مياه الشرب والخدمات الصحية. شدد الكرسي الرسولي على أن حصول كل إنسان على المياه الصالحة للشرب هو حق أساسي من أجل تعزيز كرامة الكائن البشري، وهذا ما سلط عليه البابا فرنسيس الضوء في أكثر من مناسبة.

 

وأكدت البعثة الدبلوماسية الفاتيكانية أن عالمنا مدينٌ حيال الفقراء الذين تُداس حقوقهم، ويتعين عليه أن يوفر لهم مقومات الحياة الأساسية في طليعتها المياه التي ليست اليوم بمتناول الجميع على الرغم من الإنجازات التكنولوجية المحققة. وتمنى الكرسي الرسولي أن نشهد عملاً ملموسا من قبل كل الأطراف المعنية من أجل ضمان حق جميع البشر في الحصول على المياه.