موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٩ مارس / آذار ٢٠٢٤
الحكومة الفرنسيّة تنشر قوات أمام جميع الكنائس قبيل عيد الفصح
بسبب التهديد الإرهابي والتوترات الدولية...

وكالات :

 

بمناسبة عيد الفصح الذي يصادف نهاية الأسبوع، طلب وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، في مذكرة ورسالة نصية قصيرة، من رؤساء الشرطة نشر عناصرها أمام جميع الكنائس الكاثوليكية والبروتستانتية، حسب ما كشفت عنه وكالة الأنباء الفرنسية الخميس.

 

وكتب الوزير في مذكرة أرسلها الخميس إلى رؤساء الشرطة أن المستوى "المرتفع جدًا" للتهديد الإرهابي و"استمرار التوترات" الدولية وخاصة مع الحرب في غزة واعتداء موسكو "يتطلبان توخي اليقظة القصوى" بمناسبة عيد الفصح.

 

وكما يفعل عادة بمناسبة مختلف الأعياد الدينية، طلب الوزير منهم "حشد قوات الأمن" من أجل "توفير مشورة تتعلق باليقظة والأمن" للسلطات الدينية المحلية. وأشار دارمانان "بشكل خاص، إلى ضرورة التأكيد" على "مراقبة القادمين بصريًا للكشف عن الأفراد المشبوهين" وإيلاء "اهتمام خاص" لـ"المركبات المتوقفة بالقرب من أماكن التجمع أو دور العبادة".

 

وفي مذكرة مكتوبة بخط اليد، أمر الوزير بتنظيم "وجود ملموس" للشرطة، "بشكل منهجي" أمام "جميع" الكنائس والمعابد، ولا سيما خلال قداس الجمعة وعطلة نهاية الأسبوع. وأكد الوزير هذه التعليمات برسالة نصية قصيرة إلى رؤساء الشرطة.