موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٢
الجامعة الأميركية في مادبا تشارك فعاليات اليوم العلمي الرابع لجمعية أخصائي التغذية العلاجية الأردنية

أبونا :

 

شاركت الجامعة الأميركية في مادبا فعاليات اليوم العلمي الرابع لجمعية أخصائيي التغذية العلاجية الأردنية التي أقيمت تحت  رعاية سمو الأميرة صالحة بنت عاصم، الرئيس الفخري لجمعية أخصائيي التغذية العلاجية الأردنية، تحت شعار "التغذية في الوقاية والعلاج من الأمراض".

 

وأكدت رئيس اللجنة العلمية ورئيس لجنة اليوم العلمي الدكتورة فدوى حموه، الأستاذ المساعد في قسم التغذية والحمية في كلية العلوم الصحية بالجامعة الأميركية في مادبا، أن اليوم العلمي والذي يعقد سنويًا يهدف لرفع مستوى أخصائيي التغذية بتعريفهم بآخر ما توصلت إليه الأبحاث من نتائج وأخر المستجدات في مجال التغذية والأمن الغذائي وارتباطهم بالواقع الصحي للمجتمع الأردني، كما وأكدت على أهمية خلق بيئة تعاونية بين الكوادر الطبية من كافة التخصصات للوصول لواقع صحي أفضل للمواطنين ومساعدتهم لتبني نظام صحي وتغذوي سليم لحمايتهم من الأمراض المزمنة وعلى رأسها السمنة.

 

وقد شاركت أيضًا الدكتورة رند العكشه، الأستاذ المساعد في قسم التغذية/ كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في مادبا، بالفعالية حيث ألقت محاضرة بعنوان: "أثر الصيام المتقطع على الهرمونات"، عرضت من خلالها نتائج أبحاث علمية شاركت بها مع جامعة إلينوي في شيكاغو وجامعة نورث وسترن في الولايات المتحدة. وقد نشرت هذه الأبحاث في مجلات علمية ذات تأثير مرتفع.

 

كما وساهم في تنظيم سير اليوم العلمي عدد من خريجات وطالبات الجامعة الأميركية في مادبا من قسم التغذية والحميات. وقد حضر اليوم العلمي عدد كبير من أخصائيي التغذية العاملين في القطاع الحكومي والخاص وأيضًا من الخدمات الطبية الملكية، وعدد من المدعوين من الدوائر المحلية والمنظمات الدولية، وأكاديميين وطلاب من مختلف الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.

 

 وقامت سمو الأميرة صالحة بنت عاصم بتكريم كل من الدكتورة حموه والدكتورة العكشه على جهودهما حيث سلّمت كل منهما درعًا  للمؤتمر.