موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٧ أغسطس / آب ٢٠٢٢
البطريرك يونان يوجّه رسالة تعزية بضحايا حريق في كنيسة أبي سيفين

أبونا :

 

وجّه بطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان، رسالة تعزية إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، بضحايا حريق في كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين في إمبابة، غرب العاصمة القاهرة.

 

وجاء في الرسالة: "بألم كبير وأسى شديد، تلقّينا النبأ المفجع بوفاة كوكبة من أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الشقيقة وبناتها وإصابة آخرين من جراء الحادث المؤسف الذي وقع خلال الاحتفال بالقداس الإلهي في كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين بإمبابة – مصر، ومن بينهم كاهن الكنيسة، فامتزجت دماؤهم بدم الحمل الإلهي المذبوح فداءً عنّا".

 

أضاف: "إنّنا بكتابنا هذا، نتوجّه باسمنا وباسم كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، سينودسًا وإكليروسًا ومؤمنين، بالتعزية الأخوية الحارّة، من قداستكم، ومن آباء سينودس كنيستكم الشقيقة، ومن أبرشيّة شمال الجيزة، ومن رعية الشهيد مرقوريوس بإمبابة، ومن عائلات الضحايا. ونشارككم الدعاء إلى الرب كي يتغمّد أرواح الضحايا في ملكوته السماوي ويمتّعهم بميراث السعادة الأبدية، ويعزّي القلوب الثكلى على فقدان هؤلاء المؤمنين الأعزّاء، كما نضرع إليه كي يمنح الشفاء العاجل والكامل لجميع المصابين".

 

وخلص بطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان رسالة التعزيّة برفع الدعاء: "نسأل الرب يسوع، القيامة والحياة، وأبو الرأفة والحنان وإله كلّ تعزية، أن يبلسم قلوبكم الأليمة، ويرحم نفوس الضحايا، بشفاعة والدته مريم العذراء، سيّدة الانتقال. والنعمة معنا".