موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٤ يناير / كانون الثاني ٢٠٢١
البطريرك بيتسابالا يلتقي الكهنة والرهبان والراهبات العاملين في منطقة شمال الأردن
(تصوير: رانيا حداد / أبونا)

(تصوير: رانيا حداد / أبونا)

أبونا :

 

قام البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، صباح اليوم الأربعاء، بزيارة خاصة إلى كنيسة القديس جورج الشهيد في مدينة اربد، حيث التقى الإكليروس العامل في منطقة الشمال (اربد، الحصن، شطنا، عجلون، عنجرة، الوهادنة، عجلون والمفرق)، من كهنة ورهبان وراهبات وشمامسة وشدايقة.

 

ورافق غبطته في الزيارة الراعوية الأولى له منذ تعيينه من قبل قداسة البابا فرنسيس، في تشرين الأول الماضي، بطريركًا للكنيسة اللاتينية في القدس، كلا من النائب البطريركي للاتين في عمّان المطران وليم شوملي، والأمين العام لمطرانية اللاتين الأب عماد علمات.

 

وبعد صلاة قصيرة، ألقى كاهن رعية اربد الأب سليمان حسان كلمة رحّب فيها بالبطريرك بيتسابالا باسم الإكليروس الحاضر، كما وباسم جميع المؤمنين. وقال: "بعد أربع سنوات على زيارتكم لنا كمدبرٍ رسولي، تأتون اليوم يا صاحب الغبطة وأنتم تحملون دعوة جديدة من الرب، وقد اخترتم البقاء والعمل في الأرض المقدسة". وأكد في هذا السياق على صلاة الجميع من أجله، وتعاونهم في إتمام الرسالة الموكولة لمجد لله وخلاص النفوس.

 

من جهته، أعرب البطريرك بيتسابالا عن سعادته للقاء الإكليروس العامل في شمال الأردن، مثمّنًا الخدمات الراعويّة التي يقدمونها في خدمة الرسالة الروحيّة بشكل يوميّ سواء في الكنائس والنشاطات الرسوليّة المتعدّدة، كما والرسالة الإنسانيّة في المدارس وغيرها من المراكز الاجتماعيّة، بروحٍ من التعاون بين الجميع، لخدمة الكنيسة على وجه الخصوص، والمجتمع بشكل عام.

 

للمزيد من الصور