موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٩ يناير / كانون الثاني ٢٠٢١
البطريرك بيتسابالا من المركز الكاثوليكي: إعلامكم يقوم بدور مهم في خدمة الإنسانية
البطريرك بيتسابالا والمطران شوملي وأسرة المركز الكاثوليكي (تصوير: أسامة طوباسي / أبونا)

البطريرك بيتسابالا والمطران شوملي وأسرة المركز الكاثوليكي (تصوير: أسامة طوباسي / أبونا)

منير بيوك :

 

في إطار جولته الرعوية والرسمية إلى الأردن، زار غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، مقرّ المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في عمّان، صباح الثلاثاء، وكان في استقباله مدير المركز الأب الدكتور رفعت بدر وموظفو المركز.

 

وخلال اللقاء الذي حضره مطران اللاتين في الأردن وليم شوملي، وأمين عام النيابة البطريركية الأب عماد علمات، جرى حديث حول الدور البناء الذي يقوم به المركز في نشر الوعي الديني المبني على الوئام بين مختلف أطياف المجتمع الأردني، والتعريف بالنشاطات الكنسيّة في شرقنا وفي مختلف أنحاء العالم. وقدّم الأب رفعت تقريرًا عن الأنشطة التي قام بها المركز في عام 2020، بالرغم من صعوبته الوبائية التي عصفت في العالم، لكنّ المركز الذي لم يعطل موظفوه أي يوم، عمل على نشر الروحانية الخاصة بزمن الألم، من خلال بث روح الرجاء والأمل والتعزية في نفوس العائلات أثناء فترة الإغلاق الكامل أو الجزئي
 

وبيّن الأب بدر أن للمركز حضورًا على الساحة الوطنية والمجتمعية من خلال التبادل الثقافي بين مختلف المؤسسات الدينية المسيحية والمسلمة، ومن خلال عقد الندوات المشتركة بين مختلف المراكز الإعلامية والأكاديمية. واستعرض الشراكات المحلية والعالمية التي تجعل المركز الكاثوليكي يحقق من خلالها الأهداف المأمولة من المراكز الإعلامية ذات البعد الإنساني، وعرج على ورشات العمل التي تم عقدها في السابق وهدفت إلى تدريب الشباب الجامعيين على حسن استخدام وسائل ورسائل الإعلام بما يخدم التوجه الدائم والمستمر نحو بناء "ثقافة اللقاء" التي يدعو إليها قداسة البابا فرنسيس.

واستذكر البطريرك بيتسابالا الزيارة الأولى التي قام بها إلى المركز في كانون ثاني عام 2013، حيث كان وقتها حارسًا للأراضي المقدسة ورئيسًا عامًا للفرنسيسكان في إقليم الشرق الاوسط. وامتدح الدور البناء الذي يقوم به المركز على مدى السنوات الماضية في نشر الأخبار الكنسيّة في منطقة الشرق الأوسط والعالم. وأشار إلى أهمية موقع أبونا abouna.org الإلكتروني بلغتيه العربيّة والإنجليزيّة مضيفًا إلى أنه أينما يذهب يبلغه الجميع أنهم أطلعوا على أخبار الكنيسة من خلال موقع المركز.

 

وأعرب البطريرك عن تقديره للعمل الروحي المميز الذي يقوم به المركز، مؤكدًا أنّه يمثل رسالة رعوية كونه يرتبط بعلاقة متينه مع البطريركية اللاتينية، ويعمل من أجل بناء جسور التعاون بينها وبين الأفراد والمؤسسات من ذوي الإرادات الحسنة.

وأكد موظفو المركز في مداخلاتهم أمام الضيف في زيارته الأولى للمركز كبطريرك، أن المركز تابع للبطريركية اللاتينية، وأنهم يتمسكون بالبعد الروحي والخير الرعوي، إضافة إلى الاسهام بالحضور الثقافي والإعلامي من خلال المشاركة بالمؤتمرات أو تنظيمها مما قدم دفعة نحو الأمام.

 

واستعرضوا مختلف المؤتمرات الدولية وورشات العمل التي عقدها المركز أو شارك بها، مؤكدين أن المركز سيستمر في خدمة الكنيسة الكاثوليكية ونشر الوعي المسيحي. هذا وتم خلال اللقاء عرض فيلم قصير من إعداد السيد راسن جورج، حول نشاطات المركز الكاثوليكي في أثناء فترة الوباء والتطلع نحو المستقبل بعين الأمل والإتكال على الرحمة الإلهية.

 

للمزيد من الصور