موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٢ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٤
البطريرك الراعي يلتقي البابا فرنسيس ويسلمه ثلاث وثائق خطية

أبونا :

 

استقبل البابا فرنسيس، صباح اليوم الاثنين 21 تشرين الأول 2024، البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، وذلك في حاضرة الفاتيكان، حيث شكر غبطته لقداسة البابا إعلانه قداسة الاخوة المسابكيين الثلاثة الذي جرى الأحد.

 

كما أعرب غبطته عن شكر اللبنانيين لقداسته على اهتمامه الدائم بلبنان وبقضاياه، مقدمًا له ثلاث وثائق خطية تناولت الوضع الأمني الراهن في لبنان والوضع الاجتماعي والإنساني جراء العدوان عليه خصوصًا لجهة حالة النزوح الداخلية وكيفية مواكبتها من قبل آلى كنيسة ومؤسساتها. أما الوثيقة الثانية فتحدثت عن القمة الروحية الإسلامية المسيحية الأخيرة التي انعقدت في بكركي الأسبوع الفائت والبيان الصادر عنها. فيما تناولت الوثيقة الثالثة الوضع السياسي المتعثّر ومسألة انتخاب رئيس الجمهورية.

 

من جهته أعرب البابا فرنسيس عن قربه الدائم من الشعب اللبناني وحرصه على المحافظة على ميزة لبنان في التنوع والحوار والعيش المشترك كما على دور ورسالة وحضور المسيحيين فيه.

 

بعد ذلك زار البطريرك الراعي الكاردينال بيترو بارولين، أمين سر دولة الفاتيكان، حيث عرض معه للأوضاع في لبنان وخاصة للمواضيع التي حملها غبطته إلى الفاتيكان، إضافة إلى دور الدبلوماسية الفاتيكانية في المساعدة على حل تلك المواضيع.