موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٣ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٤
البابا يطالب باحترام قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان

أبونا :

 

في أعقاب سلسلة من الحوادث الأخيرة التي أصيب فيها ما لا يقل عن أربعة من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)، بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي، ناشد البابا فرنسيس "احترام" هذه القوات.

 

وفي كلمته عقب تلاوة صلاة التبشير الملائكي، الأحد، من شرفة مكتبه المطلة على ساحة القديس بطرس، أكد البابا أنه يتابع بقلق التطورات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط. وقال: "أتابع التطورات في الشرق الأوسط بقلق. ومرة أخرى أطالب بوقف فوري لإطلاق النار على كافة الجبهات".

 

وحثّ قداسته في كلمته جميع الأطراف المعنيّة على "اتباع مسارات الدبلوماسية والحوار لتحقيق السلام". وأكد الحبر الأعظم قربه من جميع الشعوب في فلسطين وإسرائيل ولبنان، مطالبًا باحترام قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هناك.

 

وجدّد البابا التأكيد بأنّ "الحرب وهم، إنها هزيمة، ولن تجلب السلام أبدًا، ولن تجلب الأمن أبدًا، إنها هزيمة للجميع، وخاصة لأولئك الذين يعتقدون أنهم لا يقهرون". وأردف قائلاً: "أصلي من أجل جميع الضحايا والنازحين، والرهائن الذين آمل أن يتم إطلاق سراحهم على الفور. وأصلي من أجل أن تنتهي قريبًا هذه المعاناة العظيمة غير المبرّرة الناتجة عن الكراهية والانتقام".